الترجي يعزز صدارته والصفاقسي يتقدم للوصافة بالدوري التونسي

الاحد 23 فبراير 2020 | 07:46 مساءً
كتب : خالد رزق

واصل الترجي التونسي التحليق في صدارة بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه بهدف نظيف على مضيفه حمام الأنف اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز الصفاقسي على ضيفه شبيبة القيروان 2 / 1، ومستقبل سليمان 2 / صفر على ضيفه البنزرتي، والاتحاد المنستيري على مضيفه الملعب التونسي 4 / صفر.

وارتفع رصيد الترجي إلى 44 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد حمام الأنف عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويدين الترجي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه محمد علي بن رمضان، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي للترجي والرابع عشر في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل تعادلين، فيما ظل محافظا على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

ويستعد الترجي لمواجهة مضيفه الزمالك المصري يوم الجمعة القادم في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يرغب الفريق التونسي في الثار من خسارته أمام الفريق الأبيض 1 / 3 في بطولة كأس السوبر الأفريقي التي جرت بينهما في 14 شباط/فبراير الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وعلى ملعب (الطيب المهيري)، واصل الصفاقسي نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب فوزه الصعب 2 / 1 على ضيفه شبيبة القبائل.

وبادر الصفاقسي بالتسجيل مبكرا عبر محترفه النيجيري كيجسلاي إيدوه في الدقيقة الثالثة، غير أن شبيبة القيروان سرعان ما أدرك التعادل في الدقيقة 13 عن طريق لؤي دحنوس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز المحترف السنغالي إبراهيما تانديا الهدف الثاني للصفاقسي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، فيما عجز شبيبة القيروان عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

وارتفع رصيد الصفاقسي إلى 34 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد شبيبة القيروان، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع.

ووضع الاتحاد المنستيري حدا لسلسلة هزائمه التي استمرت في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، بعدما حقق انتصارا مستحقا 4 / صفر على مضيفه الملعب التونسي.

وتقدم علي العامري لمصلحة الاتحاد المنستيري سريعا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف المحترف النيجيري أنتوني أوكبوتو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36 و45، وأحرز ياسين العمري الهدف الرابع في الدقيقة 61.

وارتفع رصيد الاتحاد المنستيري إلى 31 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الملعب التونسي، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة، عند 27 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم مستقبل سليمان خطوة هامة نحو المنطقة الدافئة في البطولة، بعد فوزه 2 / صفر على ضيفه البنزرتي.

وأحرز محمد عطية الهدف الأول لمستقبل سليمان في الدقيقة 30، في حين أضاف المحترف البنيني تيجاني أنان الهدف الثاني في الدقيقة 88.

ورفع مستقبل سليمان رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد البنزرتي، الذي تكبد خسارته الخامسة على التوالي في البطولة، عند 11 نقطة في المركز قبل الأخير، ليتأزم موقفه في صراعه من أجل البقاء في المسابقة.

اقرأ أيضا