نكشف التفاصيل الكاملة لوضع الجداول التجريبية لامتحانات الثانوية العامة

الخميس 27 فبراير 2020 | 10:48 صباحاً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، لتُعلن وزارة التربية والتعليم مؤخرًا الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الامتحانات التجريبي الإلكتروني بربوع المدارس الحكومية والخاصة بالمحافظات، والذي من المقرر أن ينطلق 22 مارس وحتي 2 إبريل المُقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، عن خوض طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي الامتحانات الجريبية الإلكترونية بنظام الأوبن بوك، وبدون درجات.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحاناتهم إلكترونيا يوم 22 مارس في مادة اللغة العربية، بينما يشهد يوم 23 خوض الطلاب لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

ويخوض الطلاب امتحانات مادة الأحياء يوم 24، و25 في الجغرافيا و26 في اللغة الأجنبية الثانية و29 في الرياضيات و30 في الفلسفة والمنطق و21 الفيزياء و1 إبريل التاريخ و2 أبريل الكيمياء.

الهدف من الاختبار التجريبي لأولى ثانوي

كما أكدت الوزارة أن الهدف من خوض الطلاب للاختبارات التجريبية ماهو إلا لتدريبهم على نظام الإجابة عن الأسئلة بأستخدام التابلت؛ استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ليس فقط ذلك وأنما لم تؤثر نتائج تلك الاختبارات على نتائج الطلاب في نهاية العام الدراسي والامتحان بدون درجات.

امتحانات الأوبن بوك

وتجري الاختبارات التدريبية المقرر عقدها في مارس بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى الثاني هذا العام.

نصائح الوزارة للطلاب

وتيسيرا على الطلاب قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الوزارة خلال مطلع العام الجاري عدة نصائح أولها التركيز على نواتج التعلم وفهم المحتوى، بالإضافة إلى التفكير في النماذج الاسترشادية للامتحانات الموجودة على موقع الوزارة.

كذلك على طلاب الصف الأول الثانوي، التمكن من الحصول على مخرجات التعلم ، دون حفظ إجابات نموذجية إذ أن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

اقرأ أيضا