"كاذبة وتدعو للجرائم".. "جانتس" يهاجم الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي

الخميس 27 فبراير 2020 | 11:14 مساءً
كتب : وكالات

وصف رئيس حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، الجنرال بيني جانتس، حملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتخابية بـ"الجريمة".

ونقل الموقع الإلكتروني "I 24 NEWS"، اليوم، على لسان الجنرال جانتس، قوله "إنها جريمة كراهية ضد الديمقراطية والمجتمع الإسرائيلي".

وقال جانتس، خلال مؤتمر انتخابي للحزب: "نتنياهو، انظر إلي في عينيك، انظر إلى مواطني إسرائيل في عينيك، بسبب هوسك بالهروب من المحاكمة، تكذب، وتنشر شائعات خبيثة وتحرض، أنت تسمم إسرائيل".

ودعا جانتس، لجنة الانتخابات المركزية للتحضير للـ "اضطرابات"، التي ستحدث يوم الإثنين القادم، والموافق الثاني من مارس، وهو يوم إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست 23.

وتابع رئيس حزب "أزرق أبيض"، قائلًا: "أنا أعلم ما هي نية نتنياهو لتعطيل يوم الانتخابات، إنهم يكذبون وأنا متأكد من أنهم سيستمرون في الكذب كل يوم، أحث مواطني إسرائيل على عدم التدهور إلى هذه الهاوية، نحن نرى أن نتنياهو ليس له حدود، بيبي لا يتوقف عند الخط الأحمر".

وبعد تصريحات جانتس مباشرة، قال نتنياهو، في مؤتمر انتخابي لحزب "الليكود" في مدينة القدس: "لقد سمعت بيني جانتس يقول إننا نفكك المجتمع الإسرائيلي، نسمعهم يحرضون ليلًا ونهارًا ضدنا ويشكون من التحريض، إنهم يخفون الحقيقة والحقيقة البسيطة هى أننا على بعد مقعدين من النصر".

بعد زيارة رئيس "الموساد" إلى قطر.. جانتس: تل أبيب تستهدف المنشآت النووية الإيرانية

وفي وقت سابق، أكد بيني جانتس، أحد المنافسين على كرسي رئيس وزراء إسرائيل، وجود خطة عسكرية لدى تل أبيب لاستهداف المنشآت النووية في إيران.

وذكر جانتس، قائد هيئة الأركان الإسرائيلية السابق، الذي يتزعم تحالف "أزرق-أبيض"، في مقابلة مع قناة "i24NEWS" الإسرائيلية: "نمتلك هذا الخيار وسنحتفظ به، وسنعمل باستمرار على الحفاظ عليه، لأننا قد نضطر لاستخدامه في يوم من الأيام".

وأعرب جانتس، عن أمله في ألا تضطر إسرائيل إلى اللجوء لهذا الخيار، مضيفًا: "لكن إذا اضطررنا إلى ذلك، فسيكون لدينا الخيار".

كما علق رئيس "أزرق-أبيض"، على زيارة رئيس "الموساد" الإسرائيلي، يوسي كوهين إلى قطر، بهدف إقناع الدوحة على مواصلة دعمها المالي لحركة "حماس" في غزة.

وقال جانتس تعقيبًا على هذه الزيارة، إن المشكلة لا تكمن في هذه الزيارة بحد ذاتها بل في سببها، معربًا عن معارضته لتحويل الأموال إلى قطاع غزة.

وتطرق رئيس "أزرق-أبيض" إلى التصعيد الأخير في قطاع غزة، داعيًا إسرائيل إلى تقييم كل ما تفعله في هناك، وخيّر "حماس" بين الهدوء في جنوب إسرائيل وإعادة جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزة لديها وسيناريو "حملة عسكرية حاسمة لاستعادة الردع الذي تآكل في السنوات القليلة الماضية".

كما أشاد جانتس، بخطة البيت الأبيض للسلام المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، واصفا إياها بـ "بداية جيدة"، وأعرب عن إصراره على عدم الانسحاب أبدا إلى حدود عام 1967 وعدم تقسيم مدينة القدس.

"نواجه حربًا أخطر من أكتوبر 1973".. زلزال يضرب إسرائيل

وفي وقت سابق، أزاح المحلل العسكري الإسرائيلي، تساحي ليفي، الستار عن تهديد خطير لبلاده يتخطى الـ200 ألف صاروخ وقذيفة.

وأكد المحلل الإسرائيلي، أن "تجاهل بلاده لإيجاد حلول تكنولوجية وتقنية وكذلك تطوير منظومات دفاع صاروخية لمنع تهديدات الأعداء، يعد فشل أكثر خطورة من حرب أكتوبر 1973".

اقرأ أيضا