عاجل.. صلاة الجمعة ممنوعة في اليابان

الجمعة 28 فبراير 2020 | 09:56 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلنت السلطات اليابانية اليوم، الجمعة، بأن صلاة الجمعة قد تم منعها في اليابان هذا الأسبوع والأسبوع القادم بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت اليابان بأن جمعية مسلمي ‎اليابان هي من أعلنت اليوم عن عدم إقامة صلاة ‎الجمعة اليوم والأسبوع القادم؛ بسبب المخاوف من انتشار ‎فيروس كورونا الجديد.

ويأتي إعلان جمعية مسلمي اليابان في الوقت ذاته مع خروج بيان الحكومة ‎اليابانية الذي يطالب المواطنين بالتعاون لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد في ‎اليابان.

والجدير بالذكر أن السلطات اليابانية كانت قد أعلنت عن ارتفاع عدد الأشخاص الذين أكدت الفحوصات إصابتهم بفيروس ‎كورونا الجديد إلى 912 شخصا حتى يوم أمس الخميس.

وفي حالة تعد الأولى من نوعها، كشفت الفحوصات الطبية أن سيدة يابانية سبق أن تعافت من فيروس كورونا المستجد أصيبت به من جديد.

وأعلنت سلطات محافظة أوساكا غرب اليابان في بيان لها أمس الخميس، أن المصابة في الأربعينيات من عمرها تعمل مرشدة سياحية، وسبق أن كشفت الفحوصات أواخر يناير إصابتها بفيروس كورونا وخرجت من المستشفى في 1 فبراير بعد التعافي.

لكن في الأيام الأخيرة ظهرت على المرأة مجددا أعراض الفيروس بما فيها التهاب الحلق والألم الصدري، وكشفت الفحوصات أمس الأربعاء مجددا أنها مصابة بكورونا.

وفي ظل هذا التطور المفاجئ، أعلن وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، في كلمة ألقاها أمام البرلمان عن ضرورة مراجعة قوائم المرضى ومتابعة وضع الذين تعافوا في السابق.

اقرأ أيضا