المشاغبات الثلاثة.. قصة إيقاع شبكة نسائية تخصصت في سرقة رواد البنوك

الجمعة 28 فبراير 2020 | 11:00 مساءً
كتب : علي عرفات

أربعينة أغراها الغنى السريع والثراء الفاحش، لتتزعم شبكة شيطانية لسرقة رواد البنوك، "أنثى مجرمة" لقب ينطبق على "سعدة" حيث قامت بترتيب أفكارها واستعانت بربة منزل تعاني من ظروف وأزمات مالية، وفتاة صغيرة تستجديان الناس من خلالها.

خطة محكمة من خلالها تجنين الأموال ومن ناحية عدم الإمساك بهن من قبل الشرطة، حيث تقوم إحداهما بالاحتكاك بالضحية وتبدأ في إثارته نحوها وتستجديه بالفتاة الصغيرة، والأخرى تقوم بمغافلته وسرقته، ولكن الأمر لم يدم طويلًا فالعيون الساهرة "الشرطة" كانت قد رصدت متابعات هؤلاء المشاغبات، وتمكنت من ضبطهم.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى رجال مباحث قسم شرطة الزيتون بلاغا من أحد الأهالى بتعرضه للسرقة أثناء خروجه من أحد البنوك، وبعمل التحريات وتكثيف المعلومات وبتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، تبين قيام 3 سيدات قمن بمغافلة المجنى عليه والاستيلاء على مبلغ 50 ألف جنيه، وتم القبض على المتهمات، وبسؤالهن عن مصدر المضبوطات أقررن بقيامهن بمغافلة المجنى عليه بعد أن علمن بحيازته المبلغ المالى، وقمن بمغافلته وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، والتى أمرت بحبس المتهمات ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت المتهمة الرئيسية، "سعدة" التى تتزعم التشكيل، باعترافاتها أمام قاضى المعارضات بمحكمة جنح الزيتون؛ وأكدت أن المكسب كان بالمناصفة بينهن، هي وكلا من "جهاد، 35 سنة، وهدي، " 14 سنة".

وأوضحت أنها كانت تسرق ضحاياها عن طريق استعطافهم بطفلة "هدى"، ثم يقوم الضحية بمساعدتها، ومن ثم يقوم باقى التشكيل بسرقة المبالغ المالية عن طريق الاحتكاك والمغافلة ثم يقمن بالفرار، وأشارت أنها ليست الواقعة الأولى لهم، حيث تم ضبطهن بمبلغ مالى 20 ألف جنيه، من أحد رواد البنوك، وتم التنازل عن المحضر بينهما..

وقضت محكمة جنح الزيتون بحبس السيدتين عامين، بتهمة سرقة رواد البنوك بأسلوب المغافلة، كما أمرت بإحالة المتهمة الثالثة، والتى لم تصل إلى السن القانونية، إلى محكمة الطفل التى قضت بمعاقبتها بالحبس ٦ أشهر.