عاجل.. صرف معاشات شهر مارس 2020 في البنوك ومراكز البريد غدا

السبت 29 فبراير 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

موعد صرف معاشات شهر مارس 2020، أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه بدءا من الغد سيتم صرف معاشات شهر مارس 2020 بقرار وزاري.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج؛ رؤوساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والخاص باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لبدء صرف جميع معاشات شهر مارس، اعتبارا من الأحد المقبل، لما يزيد على 8.33 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.26 مليار جنيه.

ونوهت "نيفين القباج" إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات وتشكيل غرفة عمليات مركزية لضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن عدد القائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها يزيد عن ٣.٤٢ مليون قائم بالصرف بقيمة ٤.٨٤ مليار جنيه، بينما تبلغ المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي ٥.٩٨ مليار جنيه يتم صرفها إلى ٣.٢٤ مليون قائم بالصرف ، فى حين يتم صرف ٤.٤٣ مليار جنيه من البنوك لما يزيد عن ١.٦٦ مليون قائم بالصرف .

اقرأ المزيد: وزير المالية: تسديد 112 مليار جنيه لصناديق المعاشات حتى الآن

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، إنه تم سداد نحو 112 مليار جنيه حتى الآن لصناديق المعاشات.

وأضاف"معيط "، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه من المستهدف أن تصل إلى 160.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري.

وأوضح أنه تم تخصيص 18 مليار جنيه لبرنامج "تكافل وكرامة" و89 مليار جنيه لدعم السلع التموينية، و6 مليارات جنيه لمساندة وتنمية الصادرات، مشددًا على التزام الحكومة برد الأعباء التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، للمصدرين.

جاء ذلك خلال لقائه مع رجال الصناعة وكبار المستثمرين فى الحلقة الثانية من الحوار المجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2020-2021.

وأكد" معيط"، أنه سيتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على استكمال إجراء الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد القومي خاصة فى قطاع الصناعة؛ بما يُسهم في تحفيز الاستثمار وتعظيم القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية.

اقرأ أيضا