مواطن يقيم سرادق عزاء شعبي لمبارك في الهرم "فيديو"

السبت 29 فبراير 2020 | 01:00 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حرص المواطن "علاء المنفي"، من منطقة الهرم، بالجيزة، على تنظيم سرادق عزاء، لتلقي واجب العزاء الشعبي في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

حضر العزاء عدد كبير من المواطنين وأهالي منطقة الهرم وأعضاء مجلس الشعب عن الدائرة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بلأحزاب، وذلك بداخل منزلة وعدد من المقرئين.

كان "علاء المنفي" قال عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قبل سلاعات من العزاء، إن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من رجال القوات المسلحة، وأنه أثناء حكمه أصاب وأخطأ ككل البشر، لكنه الآن في دار الحق ولا يجوز عليه سوى الدعاء من محبيه، وأنا أعتبرة والدي ويكفي أنة حارب في نصر أكتوبر المجيد.

كان مبارك قد تواجد في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب بحالة إعياء في البطن، وبعد إجراء ‏الفحوصات قال الأطباء إنه يحتاج إجراء جراحة دقيقة في الأمعاء، وبالفعل تم إجراء الجراحة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، ‏وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة‎، إلى أن توفي صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020.

ولد محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928، كفر المصيلحة، المنوفية، وهو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية من 14 أكتوبر 1981 ‏خلفا لمحمد أنور السادات، وحتى 11 فبراير 2011 حيث تنحى في أعقاب ثورة يناير والمظاهرات الشعبية الكبيرة التي انطلقت ضده‎.‎

اقرأ أيضا