آخرهم نجل مستشار خامنئي.. كورونا يطيح بالحكام في إيران

السبت 29 فبراير 2020 | 01:06 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وكالات الأنباء الدولية اليوم، السبت، بأنه في أعقاب تناول خبر يفيد بإصابة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بفيروس كورونا، أعلنت إيران عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، من بينهما نجل أحد مستشاري المرشد الإيراني، والعضو بمجلس تشخيص مصلحة النظام.

ومن جانبه، كان قد أصدر مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران بيان عن إصابة محمد مير محمدي، العضو في المجلس، بفيروس كورونا.

وأضاف مجمع تشخيص مصلحة الحكام أن حالته مستقرة، نافيا في الوقت ذاته، الأنباء التي نقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور حالته الصحية أو دخوله في غيبوبة.

إصابة روحاني

وكانت قد نقلت وسائل الإعلام الدولية أمس، الجمعة، عن مصادر تفيد بإصابة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بفيروس كورونا.

وأشارت المصادر إلى أنه من المحتمل أن يصيب هذا الفيروس أيضا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وذكرت المصادر أنه كان قد تم التكتم على الأخبار ونتائج الفحوصات الإيجابية للمسؤوليين الإيرانيين، هذا، إلى جانب ما أعلنته الخزانة الأمريكية بالسماح بتسيير مساعدات إنسانية عاجلة، الأمر الذي أثار الذعر والشكوك حول إمكانية خروج الأمر عن السيطرة في إيران.

البرلمان الإيراني وكورونا

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أمس، الجمعة، أن فيروس كورونا كان قد غزا البرلمان الإيراني، فيما كان قد أصيب 4 نواب.

ومن جانبه، كان قد كشف محمد علي وكيلي، عضو مجلس رئاسة البرلمان الإيراني، عن إصابة أربعة نواب جدد في البرلمان بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت وسائل الإعلام الدولية أن البرلمان الإيراني كان قد ضم 290 نائمًا، وقد أصيب منهم كل من النائب عن مدينة قم مجتبي ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان، والنائب عن مدينة طهران محمود صادقي، أكدا إصابتهما بالفيروس.

اقرأ أيضا