أستراليا تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا

الاحد 01 مارس 2020 | 10:19 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلنت أستراليا للمرة الأولى عن وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا وهو لرجل صباح اليوم الأحد بمستشفى في مدينة بيرث.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" أن هذا الرجل الذي يبلغ من العمر 78 عاما كان قد خضع للحجر الصحي بعد إجلائه من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" في اليابان ضمن أكثر من 150 مواطنا أستراليا.

ومن جانبه، قال اندرو روبرتسون مسؤول الصحة في ولاية أستراليا الغربية للصحفيين: "نقدم تعازينا لأسرته وللأسف فهو أول حالة وفاة بفيروس كورونا لدينا".

وأضاف روبرتسون أنه "لا داعي للفزع العام.. بالتأكيد لا يوجد وباء منتشر داخل أستراليا، وهذه الوفاة المأساوية مرتبطة بالسفينة السياحية Diamond princess".

وذكرت السلطات، أن زوجة الرجل أصيبت أيضا بالفيروس لكنها في حالة مستقرة، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس في أستراليا 25 شخصا وفقا لأحدث بيان حكومي.

وفي سياق منفصل ، أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم، الأحد، بأن الكويت كانت قد أعلنت تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا قادمة من إيران.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء أمس السبت، وصول 6 طائرات تقل مواطنين تم إجلاؤهم من إيران وتايلاند، وسيتم نقل جميع القادمين إلى الحجر الصحي والمراقبة المنزلية، بعد فحصهم احترازياً، والتأكد من خلوهم من عراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتورة بثينة المضف، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن "رحلات الإجلاء الست التي هبطت في مطار الكويت (مبنى الشيخ سعد العبدالله) تضمنت طائرة واحدة قادمة من مدينة بانكوك في تايلاند "سيتم إخضاعهم جميعاً إلى المراقبة المنزلية".

اقرأ أيضا