ما حكم الدين في إلقاء القمامة والقاذورات بالشوارع؟

الاحد 01 مارس 2020 | 10:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

رد الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال !"ما حكم الدين في من يفسد الطرقات على الناس بإلقاء القمامة والقاذورات فيها؟" وقال إن من الحرام البين إفساد الطرقات على الناس بإلقاء القمامة والقاذورات فيها.

وأضاف "أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية" أن إلقاء القمامة والقاذورات في الطرقات ممن يسبب الأمراض للناس نهي عنه الشرع الشريف، أنه يجب إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها شرعاً، حيث أن إلقائها في الأماكن العامة معصية يعاقب عليها الله.

داعية إسلامي يكشف حكم الدين في ذهاب المرأة لمصفف شعر رجل

رد الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال سيدة تقول إنها مسنة وتبلغ من العمر 61 عامًا فهل يجوز أن تذهب لـ كوافير ليصفف شعهرها.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية "انت تبلغين من العمر 61 عامًا، وتريدي هتختم حياتك بأن يعبث رجلا فى شعرك، فهذا لا يصلح ولا يكون لأنه أمر مخالف لشرع الله وللدين الاسلامى".

ووجه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سؤلًا للسيدة قائلا: هل تقبلي على نفسك أن يصفف رجل شعرك، فلا يجوز هذا.

تابع أيضًا:

زوجة تلقن زوجها علقة موت.. والأخير يطالب بحذف كلمة أنثى من بطاقتها

تعتبر قضايا الخلع والطلاق والنفقة، والمشكلات الزوجية بمحاكم الأسرة، من القضايا الشائكة والحساسة، التي تشهدها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، فلم تعد أسباب الخلع والطلاق والنفقة كما كانت في السابق بل تطورت لتصبح لأسباب غير معلومة في معظم الأحيان

ففي هذا الموضوع نعرض قصة لزوجة مصرية استغلت حب زوجها له وتلبيته لكل رغباتها، للاستيلاء على ممتلكاته ثم الاعتداء عليه وتشويه سمعته، وقال الزوج إن زوجته التي كانت ترتدي وجها ملائكيا في البداية، انكشفت بعد أن بدأت تستولى على ممتلكاته هي وأهلها شيئا فشيئا، حتى قامت بنقلها باسمها بالكامل، وعندما طلب الطلاق أصيبت بالجنون وسلطت عليه البلطجية ثم استغلت ممارستها لإحدى الألعاب الرياضية وضربته «علقة موت».

وأشار الزوج إلى إنه لم يتوقع أن تتحول زوجته إلى وحش يدفعه لقضاء زواجه بين أقسام الشرطة والمستشفيات ومحكمة الأسرة، وتقدم الزوج برفع دعوى نشوز ضد زوجته، أمام إحدى محاكم الأسرة المصرية بمنطقة مصر الجديدة، مطالبا فيها بحرمانها من حقوقها الشرعية، وتجريدها من لقب أنثى وحذف أنثى من البطاقة.