أبرزها فقدان الوزن.. فوائد تجهلها عن شرب الماء على معدة فارغة

الاحد 01 مارس 2020 | 11:31 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

شرب الماء بشكل يومي أمر ضروري للحياة، ودائما ما يؤكد الأطباء على ضرورة شرب الماء خلال مختلف فترات اليوم، الأمر الذي ينتج عنه فوائد كبيرة على صحة الإنسان، لكن هناك أمر لا ينتبه له البعض ويحقق نتائج مذهلة لصحة الإنسان وهو "ماذا عن شرب الماء على معدة فارغة؟".

فقد ذكر موقع "بولد سكاي"، أن الماء له مهام عديدة يحققها للجسم، وعندما تشربه بعد الاستقياظ من النوام مباشرة يحقق أمور إيجابية كثيرة منها:

تقليل السعرات الحرارية، حيث يسهام في الشعور بالشبع، مما ينتج عنه التقليل من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار.

فقدان الوزن، فمن الطبيعي أن ينفق الجسم كمية معينة من الطاقة لتسخين الماء البارد في الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الأيض، الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن.

تنقية الأمعاء، تساعد هذه العادة أيضا على تطهير الأمعاء وتعزيز نظام الجهاز الهضمي، حيث تمنع الإمساك وسوء الهضم.

مكافحة السموم، يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، وعند شرب الماء على معدة خاوية، فإن ذلك يساعد الجسم على التخلص من تلك السموم.

حسين الأداء العقلي، حيث يقول الخبراء إن كوبا واحدا من الماء بعد الاستيقاظ يساعد على تعزيز الأداء العقلي والإدراكي.

تقوية الجهاز المناعي، حيث يعمل شرب الماء على معدة فارغة على الحفاظ على توازن الجهاز الليمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

المساعدة على الهضم، حيث يعمل شرب الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يساعد على الهضم، حيث يلعب الماء الدافئ دورا مهما في تنشيط القناة الهضمية.

يحافظ على صحة الأعضاء الداخلية، حيث يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الحفاظ على الأعضاء الداخلية للجسم.

يمنع الصداع، حيث إن الجفاف في الجسم يسبب الصداع أو الصداع النصفي. شرب الماء على معدة فارغة سيمنع هذا الأمر.

الشعور بالحيوية، حيث إن شرب الماء في الصباح سيزيد من مستوى الطاقة في الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالحيوية.

تحسين البشرة، حيث يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر. وقد أظهرت دراسات أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

اقرأ أيضا