كورونا يواصل حصد ضحاياه.. وتسجيل عشرات الإصابات عالميًا خلال 24 ساعة

الاحد 01 مارس 2020 | 11:48 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لا يزال مرض كورونا المُستجد يؤرق الكثير من المواطنين ويهدد حياتهم حول العالم، مما حصد الفيروس أرواح الآلاف بمختلف البلدان، منذ بداية ظهوره في مدينة ووهان الصينية في بداية عام 2020، لينتقل إلى معظم دول العالم الأوروبية والعربية.

لتتسابق دول العالم لتبني إجراءات احترازية للقضاء على المرض دون حصد أرواح كثيرة من المواطنين بمختلف دول العالم، لتشهد الحصيلة اليومية للوفيات خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد، انخفاضًا طفيفًا، مع تسجيل 35 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة في مقابل 47 حالة خلال اليوم السابق.

ويأتي ذلك حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، غير أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس شهدت ارتفاعا، إذ تم تسجيل 573 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الأحد، في مقابل 427 إصابة أُعلِن عنها السبت.

مئات الإصابات بالفيروس بكوريا الجنوبية

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 210 حالات إصابة جديدة بمرض كورونا في كوريا الجنوبية اليوم الأحد مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3736.

وكانت السلطات سجلت السبت 813 حالة إصابة جديدة في أكبر قفزة يومية بكوريا الجنوبية التي تشهد أوسع انتشار للفيروس خارج الصين، علما أن الفيروس أودى بحياة 17 شخصا في البلاد.

تايلاند تسجل وفاة جديدة

بينما سجلت تايلاند اليوم الأحد أول حالة وفاة بفيروس كورونا وهو رجل يبلغ من العمر 35 عاما كان يعاني من حمى الضنك.

ارتفاع بإصابات كورونا في اليونان

فيما ذكرت وزارة الصحة اليونانية السبت أنها رصدت ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى سبعة.

وأوضحت الوزارة أن المصابين رجل وامرأة كانا على صلة بحالات سابقة مؤكدة في اليونان ورجل سافر مؤخرا إلى إيطاليا أشد البلدان الأوروبية تضررا بالفيروس.

إصابة إيراني بمرض كورونا في الكويت

وقالت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، إنه تم تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع المصابين بفيروس كورونا في مراكز الحجر الصحي بصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة.

اقرأ أيضا