بيراميدز والمصري في اختبارات إفريقية أمام زاناكو ونهضة بركان بالكونفدرالية

الاحد 01 مارس 2020 | 12:22 مساءً
كتب : أحمد عصام

يأمل الثنائي بيراميدز والمصري في مواصلة النتائج الإيجابية للأندية المصرية على المستوى الأفريقي، عندما يخوضان اليوم الأحد مواجهتين أمام زاناكو الزامبي ونهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي البطولة.

كان الثنائي الكبير الزمالك والأهلي قد حققا نتيجتين مقنعتين في نفس الدور بدوري الأبطال، حيث تفوق "الأبيض" على الترجي التونسي 3 /1 مساء الجمعة على ملعب القاهرة، وفاز "الأحمر" على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 2/0 مساء السبت على نفس الملعب.

زاناكو وبيراميدز

على ملعب هيثرو بالعاصمة لوساكا، يسعى فريق بيراميدز للعودة للقاهرة بنتيجة إيجابية، عندما يحل ضيفًا على زاناكو الزامبي في الثالثة عصرًا، بصافرة الحكم أندوفيترا راكوتوجوانا من مدغشقر.

رفاق الدولي عبد الله السعيد نجحوا في بلوغ هذا الدور في أول مشاركة قارية لهم بعد أن حصدوا 15 نقطة، تصدروا بها المجموعة الأولى بعد أن حققوا 5 انتصارات على إف سي نواذيبو والمصري "مرتين"، وإينوجو رينجرز النيجيري، مقابل خسارة وحيدة أمام هذا الأخير في الجولة الخامسة على ملعب الدفاع الجوي.

أما زاناكو فقد حل وصيفًا في المجموعة الثالثة بحصوله على 10 نقاط من انتصارين على ادجوبي البنيني وموتيما بيمبي الكونغولي، و4 تعادلات ثنائية منها مع هذين الفريقين ومثلهما أمام نهضة بركان المغربي في الجولتين الثانية بلوساكا والسادسة في بركان.

المصري ونهضة بركان

في تمام التاسعة مساء الأحد أيضًا، يشهد ملعب الجيش بمدينة السويس لقاء النادي المصري الممثل الثاني للكرة المصرية في هذه البطولة، أمام نهضة بركان المغربي وصيف النسخة الماضية بصافرة البوتسواني جوشوا بوندو.

المصري يخوض أول لقاء له تحت قيادة المدير الفني الجديد طارق العشري الذي يطمح في تحقيق فوز يضاعف من فرصه في بلوغ المربع الذهبي، بعد أن تمكن سلفه إيهاب جلال من بلوغ هذه الدور بحلوله ثانيًا في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط جمعها من انتصارين على إف سي نواذيبو الموريتاني "مرتين" وفوز وتعادل مع إينوجو رينجرز النيجيري مقابل خسارتين أمام بيراميدز في الجولتين الثالثة والرابعة.

على الجانب الأخر، تمكن فريق النهضة بقيادة مديره الفني طارق السكتيوي من تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بعدما حقق الفوز على ادجوبي البنيني مرتين وموتيما بيمبي الكونغولي مرة واحدة مقابل تعادلين مع زاناكو الزامبي وخسر مرة واحدة أمام الفريق الكونغولي بالجولة الرابعة.

اقرأ أيضا