استجابة لـ"بلدنا اليوم".. صب بالوعات الصف المفتوحة لحماية 3 آلاف طالب "صور"

الاحد 01 مارس 2020 | 02:40 مساءً
كتب : علي عرفات

استجابة لما نشرته جريدة "بلدنا اليوم" عن تضرر أهالي مدينة الصف من وجود بالوعات مفتوحة أمام طلاب المدارس، فقد تواصل معنا المهندس عمر حلمى مدير عام الإدارة المتكاملة للموارد المائية والرى بحلوان لمعرفة تفاصيل المشكلة وأصدر أوامره لإدارة الري بمركز الصف جنوب الجيزة بصب أغطية خرسانية للبلاعات وتغطيتها.

وقامت إدارة الري بمركز الصف بصب 15 غطاء خرساني حسب مقاس كل بلاعة من هذه البلاعات وبعد أن تجف هذه الأغطية سيتم نقلها لتغطية البلاعات المفتوحة بطريق الصف البلد بمركز ومدينة الصف على الترعة المغطاة لحماية الأطفال من أى خطر قد يحدث بسبب هذه البلاعات.

الموت يُطارد 3 آلاف طالب بقرية صف البلد بالجيزة.. صور

يطارد الموت 3 آلاف طالب فى بلاعات مفتوحة قطرها متر بطريق قرية الصف البلد التابعة لمدينة الصف بجنوب الجيزة، في غياب تام من إدارة مجلس المدينة، حيث يقع على بعد خطوات قليلة من مقر المجلس يبدأ المدخل الرئيسي لمنطقة الصف البلد وبطول 1 كيلو متر يتواجد به ما لا يقل عن 10 بلاعات مفتوحة أمام طلاب المدارس، ويصل قطر البلاعة الواحدة لا يقل عن متر بعضها مغطى بجذوع النخل وكأنها أحدث الطرق لتغطية البلاعات على طريقة رئيس المدينة .

وأكد محمد طلعت علام، أحد أهالي قرية صف البلد أكد أن مدخل الصف البلد الرئيسي بداية من مدرسة الشهيد أحمد عبدالجواد، وحتى مسجد الليثى به بلاعات مفتوحة بها بالوعتين أو أكثر مغطاة بجذوع النخيل يمر به ما يقرب من 3 آلاف طالب يوميا لوقوع مدرستين في هذا الطريق وهما مدرستي الشهيد أحمد عبدالجواد الابتدائية ومدرسة الصف الصناعية .

وأشار بعض أهالي القرية أن الكثير من ابنائنا الطلاب سقطوا في هذه البلاعات لكن عناية الله انقذتهم من الغرق بسبب تواجد بعض الشباب في الطريق أثناء سقوط بعض الطلاب بالبالوعات المفتوحة، موضحا أنهم طالبوا رئيس المدينة كثيرا بتغطية هذه البلاعات لكن دون جدوى أو حتى تحرك منه.

وطالب أحمد زايد، أحد أهالي صف البلد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، بأخذ اجراء صارم مع رئيس مدينة الصف بعد الإهمال الكبير الذي تعرض له المركز، مشيرا الى أنهم لا يروا اي معدة من معدات المجلس تعمل بالشوارع.

استجابة صب بالوعات الصرف بالصف

استجابة صب بالوعات الصرف بالصف

استجابة صب بالوعات الصرف بالصف

استجابة صب بالوعات الصرف بالصف

اقرأ أيضا