لماذا تسافر وزيرة الصحة إلى الصين؟ "تفاصيل"

الاحد 01 مارس 2020 | 06:45 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قالت الدكتورة هالة زايد إنها ستغادر القاهرة متجهة إلى الصين، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن الدولة المصرية مهتمة بمد يد العون للشعب الصيني، وضرورة مساندته في التغلب على الوباء، والاستفادة من الخبرات الصينية، لأنها تعتبر الدولة الأم للمرض.

وتقدم السفير الصيني في مؤتمر صحفي مشترك، عقد بالحجر الصحي بمطار القاهرة، بالشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لقراره بسفر الوزيرة الي الصين وهي رسالة شعبية إيجابية إلى العالم أجمع تدل على عمق الصداقة بين مصر والصين.

ودعت وزيرة الصحة، هالة زايد، المجتمع المصري إلي عدم الانسياق وراء الشائعات وقالت إن مصر ملزمة باتفاقيات دولية تلزمها بالإعلان عن أي حالات مصابة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الأحد، بمطار القاهرة بين وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والسفير الصين فى القاهرة، قبيل مغادرتها إلى بكين.

وأضافت إن منظمة الصحة العالمية من حقها إعلان وجود أي حالات منفردة بدون الرجوع إلي الدولة المعنية إذا لم يتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة.

وقالت: نسقنا مع وزير الطيران لفحص المسافرين القادمين من الدول التي يتواجد بها فيروس كوروناK وأضافت أن الوزارة منحت وزارة الطيران كروتا لتقسيم المسافرين القادمين طبقا لحالتهم.

اقرأ أيضا