بايرن ميونخ يواجه شالكه.. وساربروكن يحلم بتكرار إنجاز 1985 بكأس ألمانيا

الاثنين 02 مارس 2020 | 03:03 مساءً
كتب : أحمد عصام

ربما لا تشعر جماهير بايرن ميونخ بقلق كبير، لأن المشاركة بدور الثمانية بكأس ألمانيا لكرة القدم، هو أمر معتاد بالنسبة لفريقها، حتى لو كان المنافس شالكه، بينما يتطلع فريق الدرجة الرابعة ساربروكن إلى تحقيق إنجاز من خلال مباراته أمام فورتونا دوسلدروف.

ويستضيف باير ليفركوزن فريق يونيو برلين، بعد غدً الأربعاء، ويلعب إينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فيردر بريمن.

وسيعود بايرن ميونخ إلى أرضية الملعب، بعد التعطل الذي شهدته المباراة التي فاز بها 6 / 0 على هوفنهايم، يوم السبت الماضي، بسبب اللافتات التي رفعتها الجماهير اعتراضا على ديتمار هوب مالك هوفنهايم.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونيخ: "أشعر بالخجل الشديد من هذه التصرفات".

وتابع: "هؤلاء الأشخاص كما أظهروا أنفسهم اليوم، لم يعد لهم مكان في ملعب لكرة القدم ، ولم يعد لهم أي مكان على الإطلاق"

وأصبح هوب، مالك هوفنهايم، مستهدفا من جانب بعض المشجعين وذلك بعد أن استخدم ثروته في صعود هوفنهايم من الدرجة الخامسة إلى الدوري الممتاز، حيث واجه هتافات من مشجعي أندية أخرى مثل كولن ويونيون برلين، حيث قاموا برفع لافتات ضده في مباريات نهاية الاسبوع.

وأبدى مشجعو بعض الأندية تضامنهم مع نادي بوروسيا دورتموند، الذي تعرض لعقوبة من الاتحاد الألماني بمنع مشجعيه من حضور مباريات في ملعب هوفنهايم لموسمين.

وحذر نادي شالكه مشجعيه من أن لاعبي الفريق سيغادرون الملعب بغض النظر عن الوقت المتبقي من المباراة أو النتيجة أو العواقب، اذا ما تكررت مثل تلك الأمور في الملعب.

ويحتل شالكه المركز السادس في الدوري الألماني "بوندسليجا"، في أول مواسم الفريق تحت قيادة ديفيد فاجنر المدير الفني، لكنه يعاني في الوقت الحالي بعد خسارته 0/ 3 أمام كولون يوم السبت الماضي.

وقال يوشين شنايدر مدير الكرة بالنادي: "النتائج السيئة في الآونة الأخيرة أدت إلى افتقاد الثقة عند الفريق".

ويغيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن عن الفريق بسبب الإصابة، بينما سيفتقد شالكه، الفريق المضيف، لخدمات عمر ماسكاريل وسوات سيردار.

وعلى عكس الظروف التي يمر بها شالكه، يبدو أن فريق ساربروكن لديه ثقة كبيرة، وهو يتصدر ترتيب دوري الجنوب الغربي، وذلك على الرغم من خوضه للمباريات في فويلكنجن بينما تسير أعمال تجديد ملعبه.

ويشارك الفريق في دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1985، حيث وصل إلى الدور قبل النهائي ليخسر أمام باير يوردينجن.

ورغم ذلك فان الفريق يجمع بين تقدمه في بطولة الكأس، ومطاردة حلم الصعود، لكنه ربما لا يمتلك قوة الخصم فوروتونا دوسلدروف.

وقال ماركوس ميندلر لاعب وسط الفريق قبل المباراة الأخيرة للفريق: "الدوري له الأولوية المطلقة، يمكننا أن ننظر إلى الكأس بعد ذلك".

وربما يعني سحق بالينجن 4 / 0، أن الفريق في حالة معنوية عالية، بينما يتطلع دوسلدروف إلى نسيان المباراة الأخيرة امام هيرتا برلين والتي كان فيها الفريق متقدما 3 / 0، قبل أن يتعادل فريق العاصمة.

وقال فلوريان كاستنماير: "ليس لدينا الكثير من الوقت لننزعج من تلك المباراة، يجب أن نتخلص مما حدث بسرعة".

ويواجه ليفركوزن، صاحب المركز الخامس في الدوري، فريق يونيون برلين الذي سقط في فخ التعادل أمام فولفسبورج رغم تقدمه بهدفين، لكن يبدو أن صاحب المركز العاشر سيكون قادرًا على الصمود في موسمه الأول بالدوري الألماني.

في المقابل، يواجه فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر، مشكلة كبيرة في الدوري، ويبحث عن إنقاذ موسمه من خلال بطولة الكأس عندما يحل ضيفا على إينتراخت فرانكفورت.

وقال فيليب بارجفريدي لاعب وسط الفريق في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "كفريق واحد يجب علينا أن نلتزم معا ونعمل كفريق واحد".

وأضاف: "في النهاية، النتائج هي الشيء الوحيد الذي يهم".