بهجت العبيدي: نتوقع استمرار مساهمة المصريين بالخارج في زيادة الاحتياطي الأجنبي

الاربعاء 04 مارس 2020 | 09:44 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بالإجراءات الاقتصادية التي حرص على اتخاذها الرئيس عبد الفتاح منذ أن تولى مقاليد الحكم.

وأضاف بهجت العبيدي أن هذه الإجراءات الاقتصادية والتي كانت سببا في خلق بيئة استثمارية مشجعة؛ كانت سببا في إقامة العديد من المشروعات: الحكومية مرة ومن القطاع الخاص والمستثمرين - الكبار والصغار والأجانب والعرب والمصريين - مرة أخرى.

وذكر بهجت العبيدي أن كل ذلك كان له دور في تعافي المجال الاقتصادي في مصر، والذي ساهم فيه بفاعلية أبناء مصر في الخارج الذين لمسوا تطورا كبيرا في مصر، ما دفعهم لزيادة تحويلاتهم من العملات الأجنبية لتصل إلى أكبر معدل من التحويلات في الآونة الأخيرة،

حيث كشفت بيانات البنك المركزي عن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر نوفمبر 2019 بمقدار 128.9 مليون دولار، بمعدل سنوي 6.8% لتسجل نحو 2 مليار دولار مقابل 1.9 مليار دولار خلال نوفمبر 2018 ليصبح اجمالي التحويلات 11.1 مليار دولار خلال الفترة يوليو / نوفمبر 2019 / 2020.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج: أن هذه الزيادة في التحويلات كانت من الروافد التي ساهمت في ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في مصر ليصل إلى 45.456 مليار دولار والذي جاء نتيجة طبيعية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي واكتشافات النفط وتحويلات العاملين بالخارج، كما ذكرنا آنفا.

وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج باستمرار مساهمة تحويلات المصريين في الخارج في زيادة الاحتياطي الأجنبي في مصر، مؤكدا حرص أبناء مصر في الخارج على المساهمة بشكل عام في نهضة مصر الحديثة التي يقوم على تشييدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا