الرئيس الروسي بعيد عن فيروس كورونا

الاربعاء 04 مارس 2020 | 11:48 مساءً
كتب : وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحظى بحماية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وإنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية الممكنة.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن بيسكوف، قوله بشأن ضمان سلامة بوتين: "نحن نبذل قصاري جهدنا لمنع ظهور فيروس كورونا بالقرب من الرئيس الروسي، في الواقع، يتعلق الأمر بإجراءات النظافة الوقائية المعتادة التي يمكن لأي مواطن روسي اتخاذها".

وفي وقت سابق، سجلت روسيا، أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن عاد من إيطاليا في فبراير، كما تم نقل ما لا يقل عن 24 شخصًا من المخالطين للمصاب، بينما تم حث 83 على بقائهم في المنزل، وذكرت السلطات لاحقًا عدم إصابتهم بالفيروس.

جدير بالذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد 3 آلاف و200 حالة.

أعلنت روسيا، الإثنين، تسجيل أول إصابة لمواطن بفيروس كورونا المستجد، وهى لروسي عائد من إيطاليا.

وعقب تسجيل أول حالة إصابة لمواطن بفيروس كورونا في روسيا، بيّنت غرفة العمليات الخاصة بمراقبة انتشار المرض أن المريض عاد أخيرًا من إيطاليا وأدخل إلى الحجر الصحي للتأكد من حالته، وأثبتت الفحوص إصابته بالمرض.

وتعد الإصابة المسجلة، الأولى لمواطن روسي بعدما أعلنت موسكو، عن إصابة مواطنين صينيين في وقت سابق.

جدير بالذكر أن تعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم وصل إلى 89197، في حين بلغ تعداد الوفيات لـ3048، وتعافى من المرض 45155.

موضوعات ذات صلة:

لحظة بلحظة.. آخر مستجدات فيروس كورونا في دول العالم

قادم من إيران.. السعودية تعلن عن الإصابة الثانية بفيروس كورونا

اقرأ أيضا