بعد شائعة إيقاف الرحلات إلى الإمارات.. "فلاي دبي" ترد بقوة على أكاذيب الإخوان

الخميس 05 مارس 2020 | 08:06 مساءً
كتب : أحمد نادي

تصدرت شائعات إيقاف رحلات السفر للدول عبر الطيران المشهد في الآونة الأخيرة، جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، حيث طالت هذه الشائعات مؤخرًا دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصًة الرحلات القادمة من مصر إلى الإمارات، وهو ما نفته شركة "فلاي دبي".

في الوقت الذي أكدت فيه الإمارات، استعدادها جيدًا لمواجهة أسوأ الاحتمالات مع انتشار الفيروس التاجي في الشرق الأوسط.

وأوضحت الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن الإمارات تمتلك منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وأن الجهات المعنية تلقت توجيهات "بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة".

وأكدت أنه تم اتخاذ كل الخطوات اللازمة لضمان رصد حالات الإصابة بالكورونا مبكرًا، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي لا توجد أي خطط لإلغاء مؤتمرات، أو أحداث عامة، أو رحلات السفر، أو إغلاق مؤقت للمدارس، أو الشركات، أو المؤسسات، بسبب انتشار الفيروس.

خطة شيطانية

واصلت قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، نشر الشائعات الشيطانية، بهدف ضرب استقرار الدول العربية، حيث استهدفت الإساءة لصورة الإمارات العربية المتحدة، ونشرت العديد من الأخبار الكاذبة حول إيقاف رحلات السفر من العاصمة المصرية إلى دبي، على الرغم من توضيحات كلًا من وزارة الصحة المصرية الإماراتية ونظيرتها الإماراتية، إلا أن قنوات الإخوان تبث شائعات يوميا عن وجود حالات إصابة بالفيروس، لأهداف خبيثة.

ودائمًا ما تطلق جماعة الإخوان الإرهابية، الشائعات المغرضة، تجاه الشعب المصري، لكن انكشفت الحقائق وتضليل تلك الجماعة على مدار السنوات الماضية، حيث أذاعت قناتي "الشرق" و"مكملين"، تقارير وأخبار كاذبة عن وجود فيروس كورونا داخل مصر، بهدف إثارة الفزع وتخويف الأسر على أطفالهم في المدارس.

حيث نشرت مواقع الإخوان المضللة ورقة تروج بها الأكاذيب لضرب السياحة في الإمارات.

وإليكم صورة للورقة المفبركة...

إشاعات مغرضة

وردًا على هذه الأكاذيب، نفت "فلاي دبي" تلك الإشاعات المضللة، وأكدت قائلة: "نود أن نعلمكم بأنه لا صحة بما يتم تداوله الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن عدم السماح للمصريين بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة".

وتابعت "فلاي دبي": "نرجو من سيادتكم عدم الانسياق للاشاعات، وسيقوم فريق عمل فلاي دبي بإطلاعكم بكل المستجدات، علمًا بأن سياسية حجز التذاكر لم يطرأ عليها أي تعديلات".

وإليكم صورة بيان "فلاي دبي"...

فلاي دبي

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة مطارات دبي، أنها ستمتثل لتوجيه ينص على إجراء فحص لجميع المسافرين القادمين في رحلات مباشرة من جمهورية الصين الشعبية من قبل هيئة الصحة في دبي وفريق المركز الطبي بالمطار، كإجراء وقائي من فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية، لمكافحة فيروس كورونا.

وعي إماراتي

ومنذ إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ حول العالم بسبب انتشار الفيروس، اتخذت دولة الإمارات التدابير والإجراءات الاحترازية الصحيحة اتباعاً للمعايير الصحية العالمية، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية كافة، حتى نجحت في شفاء 5 حالات بفضل الرعاية الصحية التي وفرتها لجميع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

ورغم وجود القلق في نفوس العديد من الأشخاص حول العالم بسبب كورونا، فإن جاهزية دولة الإمارات وأجهزتها قادرة على كبح سرعة انتشار المرض والتقليل من حدته، وذلك بفضل الجهود المبذولة والتنسيق المستمر لدى الجهات المعنية، التي تهدف إلى جعل الدولة ملاذاً آمناً والحياة تسير بصورة طبيعية بالقطاعات كافة.

ومنذ انتشار المرض في جميع أنحاء العالم، باشر القطاع الصحي في الدولة باتخاذ جميع التدابير اللازمة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية بجانب الكوادر الطبية ذي كفاءة عالية، ومن أبرز تلك الجهود توزيع الدليل الطبي على المنشآت الصحية والحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى كالتعليم والمنافذ والسياحة، وتوفير غرف العزل في جميع مستشفيات الدولة، فضلا عن وضع أجهزة الكاشف الحراري على جميع منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

موضوعات ذات صلة:

بالتفاصيل.. إجلاء مواطن تدهورت صحته على متن سفينة "صور"

بقرار رسمي.. خطبة وصلاة الجمعة في 10 دقائق بالإمارات

إفتاء الإمارات توضح حكم التواجد في المساجد للمصابين بكورونا

اقرأ أيضا