الشباب يكتسح العدالة برباعية في الدوري السعودي

الخميس 05 مارس 2020 | 11:09 مساءً
كتب : خالد رزق

اكتسح الشباب ضيفه العدالة 4 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

وتقدم الشباب في الدقيقة 38 عن طريق لاعبه كريستيان جوانكا، قبل أن يضيف عبد المجيد الصليهم الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 72 سجل عبد الله الحمدان الهدف الثالث للشباب، قبل أن يضيف تركي العمار الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة تلقي جون أوجو لاعب العدالة البطاقة الحمراء، كما شهدت إهدار ركلتي جزاء، أضاع الأولى عمر الحمدان لاعب الشباب في الدقيقة 62، فيما أضاع كارلوس ماسينتور قائد العدالة الضربة الثانية في الدقيقة 70.

وصالح الشباب جماهيره بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها في المرحلة الماضية أمام اتحاد جدة 1 / 5، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد العدالة عند 14 نقطة في المركز السادس عشر الأخير.

بدأت المباراة بأداء هادىء وخالي من الهجمات الخطيرة على المرمين في الدقائق العشر الأولى، حيث أكتفى لاعبو الشباب بتمرير الكرات القصيرة فيما بينهم، بينما انتظر فريق العدالة خروج مضيفه للهجوم من أجل استغلال ذلك في شن بعض الهجمات المرتدة.

وسدد حسن فلاتة مدافع الشباب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله عبد المجيد الصليهم، لكن علي المزيدي حارس مرمى العدالة أمسك بالكرة بنجاح في الدقيقة 14.

ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) ليتأكد من تدخل جون أوجو مدافع العدالة مع سيبا مهاجم الشباب، ليشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه، ليكمل العدالة اللقاء بعشر لاعبين منذ الدقيقة 22.

وكاد كريستيان جوانكا لاعب الشباب أن يسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 24، بعد أن سدد كرة تصدى لها المزيدي ليبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 38 عاد جوانكا للمحاولة مرة أخرى، ليسجل الهدف الأول للشباب، بعد أن تلقى كرة عرضية من أسبريلا، ليضع الكرة في الشباك.

وبذل أسبريلا مجهودا كبيرا وتوغل من الجهة اليمنى لفريق العدالة، ليتلاعب بدفاع الفريق الضيف ويمرر الكرة إلى الصليهم الذي وضع الكرة في الشباك الخالية بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الأول مسجلا الهدف الثاني .

وبعد الهدف أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم الشباب على العدالة 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض جوانكا لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليطالب بحصول الشباب على ركلة جزاء ليلجأ الحكم إلى (فار)، ويؤكد حدوث عرقلة ويحتسب ركلة الجزاء في الدقيقة 62 ، ولكن أضاعها عبد الله الحمدان بعد أن سدد الكرة بقوة مبالغ فيها لتعلو عارضة مرمى المزيدي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للعدالة، بعد أن تعرض أليو سيسيه مهاجم العدالة لعرقلة من سيبستياو دو فرايس لاعب الشباب، لكن التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى الشباب تصدى للكرة التي سددها كاروليس ماسينتور قائد العدالة في الدقيقة 70.

ونجح الحمدان في تعويض ضربة الجزاء التي أهدرها، بعدما انطلق مباشرة عقب إهدار العدالة لركلة الجزاء، ليراوغ مدافع الفريق الضيف ويسدد كرة قوية في الشباك بالدقيقة 72مسجلا الهدف الثالث للشباب .

وفي الدقيقة 86 سجل تركي العمار الهدف الرابع للشباب، بعد أن تلقى كرة عرضية من المتألق جوانكا، ليضعها في شباك المزيدي بضربة رأس.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الشباب 4 / صفر.

اقرأ أيضا