بعد إصابة 12 شخص بـ "كورونا".. كيف تستعد أسوان لمواجهة الفيروس؟

الجمعة 06 مارس 2020 | 10:07 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرحت مديرية الصحة بأسوان، اليوم، بـ تخصيص عيادة طبية متنقلة مجهزة للتمركز بمطار أسوان، تحت إطار التدابير الاحترازية الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة حيال فيروس الكورونا المستجد.

وفقًا لتوجيهات وزير الصحة واللواء أشرف عطية محافظة أسوان، كشف الدكتور "إيهاب حنفي" وكيل صحة أسوان،عن اتخاذ إجراءات سريعة ومشددة بالمنافذ الجوية والنهرية والبرية.

وأضاف، شرعت المديرية في نشر فرق سريعة لفحص جميع المخالطين والمتعاملين مع الباخرة المذكورة، كذلك القيام بإجراءات تعقيم وكشف علي العاملين بالفنادق السياحية النيلية والمتحركة والدهبيات وأصحاب المراكب وأصحاب البازارات.

وفي إطار ذلك، رغم إعلان 12 حالة مصابة بفيروس الكورونا في الأقصر، قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم، عدم تعليق الدراسة.

وناشدت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، في بيان رسمي لها، السادة أولياء الأمور والمعلمين بعدم الانسياق خلف بعض الأخبار المغلوطة.

كما أكدت المديرية، بأن الأمور مستقرة ولا يوجد نية لتعليق الدراسة بمدارس المحافظة، وأنه من دواعي الاطمئنان سيتم الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بمعبد الكرنك وسط حضور جماهيرى كبير.

كما أعلنت الحكومة الإيطالية إيضا اليوم عن قرار إغلاق المدارس والجامعات على جميع أراضيها بسبب فيروس كورونا، حتى منتصف الشهر الجاري.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أغلقت المدارس والكليات في المناطق الأكثر تضررا في شمال البلاد قبل نحو عشرة أيام، وفرضت حجرا صحيا على عدة بلدات، ولقد أدي كورونا إلي انتهاء حياة 107 أشخاص في إيطاليا منذ بدء انتشاره، تسجيل ثلاثة آلاف و89 إصابة في البلاد، على الكثير من القطاعات في البلاد بما فيها قطاع الرياضة، إذ تم تأجيل الكثير من مباريات الدوري المحلي.

والحصيلة السابقة العائدة إلى الثلاثاء أشارت إلى وفاة 79 شخصا و2502 إصابة، ما يعني ارتفاعا بلغ 28 وفاة و587 إصابة في 24 ساعة، بحسب جهاز الدفاع المدني.

اقرأ أيضا