تعرف على موقف مصر.. الكويت توقف تشغيل رحلاتها لـ7 دول

السبت 07 مارس 2020 | 05:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الخطوط الجوية الكويتية، إنه تم وقف تشغيل رحلاتها من وإلى 7 دول اعتباراً من اليوم السبت 7 مارس ضمن الإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشركة في بيان، إنه بناء على قرار السلطات الحكومية تم إيقاف السفر من وإلى دول (مصر، سوريا، لبنان، الفلبين، الهند، بنغلادش، وسريلانكا).

وأشارت الشركة إلى انتظار تعليمات الجهات الحكومية المختصة لتشغيل رحلات إجلاء للمواطنين الكويتيين المتواجدين في تلك الدول إلى دولة الكويت، وفقاً القوائم المعدة من السفارات والقنصليات في الدول المذكورة، والتي ستنسق بدورها مع المواطنين بهذا الخصوص.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر في اجتماعه الاستثنائي، مساء أمس، وقف حركة الطيران مع 7 دول لمدة أسبوع، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية المواطنين والمقيمين من انتشار وتفشي عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وحسب بيان مجلس الوزراء، سيمنع دخول القادمين إلى البلاد، من أي جنسية، من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى، ممن كانوا موجودين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين، على أن يُسمح لمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول، على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.

وأكد الوزراء أن كل الإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها، هي لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بمن فيهم القادمون إلى البلاد من المقيمين فيها أو زائريها، ولا تستهدف أفراداً ولا فئة ولا جنسية ولا دولاً، ما يستوجب من الجميع أن يتفهم تلك الإجراءات ويستجيب لها، تقديراً لخطورة الوباء.

وسبق وأوقفت الكويت الرحلات الجوية من وإلى كل من: «الصين، وهونغ كونغ، وإيران، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وإيطاليا، وسنغافورة، واليابان، والعراق».

اقرأ أيضا