شاهد.. لحظة دفن ضحايا فيروس كورونا بإيران

السبت 07 مارس 2020 | 05:40 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

شهدت إيران أكبر زيادة في عدد إصابات بفيروس "كورونا" في الفترة الأخيرة، حيث سجلت 124 حالة وفاة، فيما ارتفعت أعداد المصابين لتصل إلى 4747 حالة إصابة مؤكدة حاليًا.

تداول عبر مواقع التواصل الأجتماعي، اليوم، مقطع فيديو، لدفن بعض ضحايا الفيروس كورونا في باكدشت بجنوب شرق طهران، وأظهر الفيديو مجموعة من الأشخاص وهم يقومون بدفن الضحايا بحضور أفراد من عائلة الضحايا.

وفي إطار ذلك، أعلنت السلطات الإيرانية، على لسان المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، أنها أفرجت، بشكل مؤقت، عن أكثر من 54 ألف سجين، خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح إسماعيلي أوضح أن السماح لآلاف السجناء بالإفراج المؤقت جاء بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، مع قيام السجناء بدفع كفالة، وفق ما نقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية.

يشار إلى أن السجناء التي ترتبط جرائمهم باعتبارات أمنية، الذي تتجاوز مدة عقوبتهم أكثر من 5 سنوات، لن يشملهم القرار الجديد، وفقا لما أكده المتحدث.

ولم يتضح شروط الإفراج المؤقت، أو قيمة الكفالة المدفوعة، لكن الإجراء الاستثنائي يكشف حجم الخشية من المرض.

وأغلقت إيران المدارس والجامعات وغيرها من المراكز التعليمية مؤقتًا، كما ألغت جميع الأحداث العامة، مثل الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية، للمساعدة في الحد من انتشار المرض.

وسجلت دول السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت والعراق ولبنان، إصابات بفيروس كورونا لأشخاص كانوا في إيران، مما دفع تلك الدول إلى تعليق الانتقال بينها وبين إيران، في إطار محاولات الحد من انتشار المرض.

اقرأ أيضا