فيروس "كورونا" يضرب كبير زعماء إيطاليا

السبت 07 مارس 2020 | 06:41 مساءً
كتب : وكالات

أكد نيكولا تزينجارتي، زعيم الحزب الديمقراطي الشريك في الحكومة الائتلافية الإيطالية، اليوم، أن الاختبارات أثبتت إصابته بفيروس كورونا، ليكون أول سياسي كبير يصاب بالعدوى.

وظهر تزينجارتي، في مقطع مصور على "فيسبوك"، قال فيه "أنا أيضًا مصاب بفيروس كورونا"، مضيفًا أنه في حالة جيدة ويخضع للعزل في منزله.

وإيطاليا هى أكثر بلد أوروبي متضرر من فيروس كورونا، حيث بلغ عدد حالات الإصابة هناك 4636 حالة إلى جانب 197 حالة وفاة حتى أمس الجمعة.

وأعلنت إيطاليا، في الوقت الراهن عن أكبر عدد يومي من الوفيات مقارنة بأي بلد آخر جراء الإصابة بالفيروس.

وقررت الحكومة الإيطالية، هذا الأسبوع، إغلاق المدارس والجامعات ودور العرض السينمائي والمسرحي لمكافحة انتشار العدوى.

وربما تتسبب إصابة تزينجارتي، وهو أيضًا حاكم لإقليم لاتسيو، الذي تقع به العاصمة روما، في شعور مسؤولين حكوميين بالخوف بسبب اتصالاته المتكررة بوزراء ومسؤولين محليين وأعضاء بالحزب الديمقراطي.

وقال تزينجارتي، في رسالته، إن أسرته تتبع الإجراءات الواجبة فيما يتعلق بحالات الإصابة في حين يجري التواصل مع كل من خالطه في الأيام الماضية لفحصهم.

ووضع وزير الصناعة ستيفانو باتوانيلي، نفسه في الحجر الصحي بعدما تأكدت إصابة أحد مساعديه.

وفعل الأمر ذاته أتيليو فونتانا، حاكم منطقة لومبارديا الواقعة بشمال البلاد، الذي كان الأكثر تأثرًا بتفشي الفيروس في إيطاليا.

وعبر ساسة من مختلف الأحزاب والتيارات عن دعمهم لتزينجارتي.

وقال فيتو كريمي، القائم بعمل زعيم حركة (5-نجوم) الشريكة في الائتلاف الحاكم مع الحزب الديمقراطي، "في مثل هذه الحالات الطارئة، يكون عدونا المشترك هو فيروس كورونا، لن نستطيع القضاء عليه ما لم نتحد ونعمل سويًا".

موضوعات ذات صلة:

148 حالة وفاة في إيطاليا بسبب كورونا

بسبب كورونا.. إغلاق المدارس والجامعات في هذه الدول

اقرأ أيضا