بايرن ميونخ يعبر أوجسبورج بثنائية ويعزز صدارته للدوري الألماني

الاحد 08 مارس 2020 | 07:02 مساءً
كتب : خالد رزق

عزز بايرن ميونخ موقعه في صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه أوجسبورج اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد بايرن، حامل لقب المسابقة في المواسم السبعة الأخيرة، إلى 55 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

في المقابل، تجمد رصيد أوجسبورج، الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح توماس مولر التسجيل في الدقيقة 53، فيما أحرز ليون جوريتسكا الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليواصل الفريق البافاري انتصاراته في المسابقة، محققا فوزه الرابع على التوالي بالبطولة.

أخذ بايرن زمام المبادرة منذ البداية، حيث استحوذ على الكرة في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، مستغلا تراجع أوجسبورج للدفاع لكن هجمات أصحاب الأرض افتقدت للفعالية المطلوبة.

بمرور الوقت، بدأ أوجسبورج الدخول لأجواء المباراة، حيث أطلق لاعبه إدوارد لويين تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها مانويل نيوير، حارس مرمى بايرن بثبات.

ظل اللعب منحصرا في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وإن ظل بايرن الأكثر امتلاكا للكرة، حيث حصل لاعبوه على أكثر من ركلة ركنية، لكنها لم تسفر عن أي شيء.

وسنحت أول فرصة لبايرن في هذا الشوط عن طريق توماس مولر في الدقيقة 45، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكنه وضع الكرة فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني باستحواذ متبادل على الكرة، وجاءت التسديدة الأولى في هذا الشوط عن طريق فيليب ماكس لاعب أوجسبورج، الذي سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 49، غير أن الكرة ذهبت لركلة مرمى.

ورد بايرن بهجمة منظمة في الدقيقة 51، حيث أرسل توماس مولر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى سيرج جنابري، الذي سدد ضربة رأس غير متقنة، ذهبت بعيدة عن المرمى.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى افتتح مولر التسجيل لبايرن، بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة من جيروم بواتينج، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار أندرياس لوثه، حارس مرمى أوجسبورج، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق الشباك.

كثف بايرن من هجماته في محاولة لاستغلال حالة الارتباك التي انتابت أوجسبورج عقب هدف مولر، وتهيأت الكرة أمام تياجو ألكانتارا، الذي سدد تصويبة غير متقنة من خارج المنطقة في الدقيقة 56، وصلت إلى زميله الهولندي الشاب جوشوا زيركزي، الذي سدد من داخل المنطقة دون تركيز بجوار القائم الأيسر.

فرض بايرن سيطرته على مجريات الأمور، فبعد سلسلة من الهجمات وصلت الكرة إلى جنابري، الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار إلى زيركزي، لكن الدفاع أبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل في الدقيقة 63.

وأهدر زيركزي فرصة محققة في الدقيقة 65، حيث سدد فيليب كوتينيو من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل إلى مولر الذي لعبها عرضية من الناحية اليمنى للاعب الهولندي، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة لكن لوثه أبعد الكرة ببراعة.

أجرى أوجسبورج تبديله الأول في الدقيقة 67 بنزول روبن فارجاس بدلا من فيليب ماكس.

وواصل لوثه تألقه بعدما تصدى لتسديدة من كوتينيو في الدقيقة 69، فيما سدد جنابري تصويبة أخرى في الدقيقة 70 أخطأت المرمى.

دفع بايرن بتبديله الأول في الدقيقة 71 بنزول ليون جوريتسكا بدلا من زيركزي غير الموفق.

وعاد جنابري لتهديد مرمى أوجسبورج من جديد، حينما سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 74، لكن حارس الضيوف كان لها بالمرصاد.

أجرى أوجسبورج تبديله الثاني في الدقيقة 75 بنزول ألفريد فينبوجاسون بدلا من إدوارد لوبين.

وعلى عكس سير اللعب، أضاع أوجسبورج فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 79، حينما تلقى فينبوجاسون تمريرة أمامية، ليرسل كرة عرضية من جهة اليسار إلى فلوريان نايديرليشنير، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن نيوير أبعد الكرة بأعجوبة لتصل لنفس اللاعب من جديد، الذي سدد مرة أخرى، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

ونفذ فارجاس الركلة الركنية من الناحية اليسرى، ليقابلها فينبوجاسون بضربة رأس، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج في الدقيقة 81.

وظل سوء الحظ ملازما لبايرن، بعدما أرسل ألفونسو ديفيز كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى جنابري، الذي سدد مباشرة ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 87.

وفي الدقيقة 89، أحرز نايديرليشنير هدفا لأوجسبورج، لكن سرعان ما قامت حكمة المباراة بيبيانا شتاينهاوس بإلغائه بداعي التسلل.

وأنهى بايرن آمال أوجسبورج في التعادل، بعدما أحرز ليون جوريتسكا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتبادل جوريتسكا الكرة مع جنابري، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين حارس أوجسبورج داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن 2 / صفر على أوجسبورج.