حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي ونائبه بفيروس كورونا

الاثنين 09 مارس 2020 | 06:07 مساءً
كتب : وكالات

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الأخبار المتداولة في عدد من وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية حول احتمالية إصابته ونائبه مايك بنس، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد إصابة شخص حضر اجتماعا مع عدد من الشخصيات السياسية المحافظة في الولايات المتحدة، كانا فيه.

وقال ترامب، عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الإثنين: "الكثير من الأخبار المزيفة".

وضم مؤتمر العمل السياسي المحافظ، الذي تسبب في الشكوك الآلاف إلى جانب ترامب ونائبه في المؤتمر الذي جرى في 29 فبراير، قرب واشنطن، بينهم عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

ارتفعت أعداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في ولاية نيويورك الأمريكية، إلى 142، اليوم.

وسجلت نيويورك الأمريكية 105 حالة، الأحد، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وأعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندريو كومو، السبت، حالة الطوارئ في الولاية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال كومو، في مؤتمر صحفي، إنه أعلن حالة الطوارئ في نيويورك على خلفية تفشي فيروس كورنا الذي بلغ عدد المصابين به في الولاية إلى 76 شخصًا.

وأوضح حاكم نيويورك: "في الوقت الذي نواصل فيه تقديم التعليمات المحدثة ونشجع الناس على التصرف انطلاقا من الحقائق بشأن فيروس كورونا وليس الشائعات، أصدرت إعلانا رسميا حول حالة الطوارئ التي تعطينا قدرات معينة على مساعدة هيئات الصحة المحلية العاملة في ظروف متوترة جدا".

وأشار إلى أن هذا الإجراء يسمح بتطبيق نظام مسرع، لشراء كل المعدات الضرورية لوقف انتشار الفيروس، مهددًا في الوقت نفسه بسحب التراخيص من الشركات التي ستواصل رفع أسعار المستلزمات الطبية الأساسية على خلفية تفشي كورونا.

موضوعات ذات صلة:لحظة بلحظة.. آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم

"كورونا" يضرب نيويورك مجددًا.. ورقم مرعب بين الإصابات

اقرأ أيضا