فنان مشهور يصدم جمهوره بظهوره بـ"حمالة صدر"

الاثنين 09 مارس 2020 | 07:50 مساءً
كتب : دينا شفيق

أثار الفنان المغربي فيصل عزيزي حالة من الجدل الساعات الماضية، بعد نشر صور جديدة في أحدث ظهور له أثناء كواليس عمل فني دون الإعلان عن أي تفاصيل، احتفالا بيوم المرأة العالمي، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام ".

وظهر فيصل عزيزي خلال الصور بإطلالة عارية، مرتديا حمالة صدر حمراء، وعلق على الصور قائلا:"اليوم الذي أتيحت لي فيه فرصة أداء دور نسوي، فهمت أن أصعب شيء في الدنيا هو أن تكون إمرأة.

وأضاف فيصل عزيزي:" سيدتي، ان الطريق نحو حقوقك لا زالت طويلة و هذا اليوم العالمي ليس سوى فخ من فخوخ المجتمع الرجولي الفاشل. كوني عيدًا لنا كل يوم بحريتك و تعبيرك عن ذاتك، بامتلاكك لجسدك و بعدم خضوعك لقوانين وضعت منذ عصور لتقليص حضورك و نفوذك. عيشي."

View this post on Instagram

اليوم الذي اتيحت لي فيه فرصة أداء دور نسوي، فهمت ان اصعب شئ في الدنيا هو ان تكون أمرأة. سيدتي، ان الطريق نحو حقوقك لا زالت طويلة و هذا اليوم العالمي ليس سوى فخ من فخوخ المجتمع الرجولي الفاشل. كوني عيدًا لنا كل يوم بحريتك و تعبيرك عن ذاتك، بإمتلاكك لجسدك و بعدم خضوعك لقوانين وضعت منذ عصور لتقليص حضورك و نفوذك. عيشي. The day I had the opportunity to play a female role, I understood that the most difficult thing in this world is to be a woman. Madam, the road to your rights is still long and this “international day” is nothing but a trap of a failing patriarchal society. Be a JOY for us every day with your freedom and self-expression, by possessing your body and by not subjecting to laws that have been established for ages to reduce your presence and influence. Live, Shine, WIN ❤️ A post shared by Azizi عزيزي (@faycalazizi) on Mar 8, 2020 at 5:40am PDT

الجدير بالذكر أن الممثل والمغني فيصل عزيزي أثار الجدل مرة أخرى، حيث صوب مدفعية هجومه هذه المرة ضد مليحة العرب فاتي جمالي، التي أطلقت الشهر الماضي أغنيتها الأولى «غلطة كبيرة».

ونشر فيصل عزيزي صورة له بملابس نسائية ووجه لها الانتقاد بطريقة تمس شرفها وتتهمها بدخول المجال الفني عن طريق علاقاتها الشخصية.

فيصل عزيزي قال في تدوينته على صفحاته على مواقع التواصل «أنا فنانة طويلة وزوينة وما محتاجاش للبونج. ما محتاجاش حتى للصوت دابا صافي جمعت الفلوس والمعارف أنا جاهزة. الله يعز الأوطوتون والمكياج ».

وتابع عزيزي «تقاتلت وتصاحبت مع شحال من مشرقي وفتخت شحال من مغربي، أنا شغوفة والتوصيات الجديدة خلاتني نزيد حماس على حماس... ما عمرني ما نغني حاجة أخرى غير الحب، ألبومي كشكول منوع وفيه الأغاني التالية: - حبي نتا - حبك محبوك - تحبك حبوبة - حبني وحبيته ».

وأضاف المغني «اش غاندير بشي أغاني ملتزمة؟ داك شي أصلا صعيب وخاصه القراية وفيه المشاكل يا خيتي أنا باراكا عليا غير الحب، فنًا وممارسةً، قبلة كبيرة من فاصوليا الفنانة العصامية المناضلة الغرامية، ملكة الطوندون »