وزير التعليم يكشف أسباب عدم تأجيل الدراسة

الاثنين 09 مارس 2020 | 09:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تكون الوزارة قد عقدت إجتماعاً في مجلس الوزراء مساء اليوم لتأجيل الدراسة، مشيراً أن الشائعة انطلقت من سوء استخدام السوشيال ميديا كنا في غنى عنها.

وقال "شوفي" في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الآن " المذاع على فضائية العربية " الحدث"، إن الشائعات تعاني منها الوزارة منذ ثلاثة أعوام وليس الآن فقط بسبب أزمة كورونا مشيراً أنها هاتف رئيس الوزراء فقط منذ دقائق ولم نتطرق لفكرة التأجيل، مناشداً الجماهير بالهدوء والتفكير بشكل منطقي بعيداً عن شائعات السوشيال ميديا مشيراً أن هذا المناخ السائد الذي يتم اختلاق الأكاذيب فيه لايساعد حتى متخذ القرار في اتخاذ القرار المناسب في ضوء اعتماد رواد المنصات الاجتماعية على كل ما هو غير موثوق فيه بحسب وصفه.

وتابع شوقي قائلاً: "تعليق الدراسة قرار لا يمكن أن يتم إعلانه إلا من خلال المنصات الرسمية للتعليم ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وسوف نعلن ذلك بأنفسنا وليس من خلال أخرين".

وتابع الوزير "هناك من يطلق الشائعات على السوشيال ميديا ويتم تواترها بشدة من قبل جهات لها مصلحة في بث تلك الشائعات غير الجماهير العادية المستخدمة للتواصل الاجتماعي وهدفها بث مناخ القلق".

اقرأ أيضا