كورونا يصل قبرص وإغلاق أكبر منشأة طبية

الثلاثاء 10 مارس 2020 | 10:16 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، الثلاثاء، بأن فيروس كورونا كان قد وصل إلى قبرص فيما علقت السلطات معظم خدماتها في أكبر منشأة طبية على الجزيرة.

وذكرت الوكالة البريطانية بأن السلطات كانت قد أصدرت هذا الأملا عقب اكتشاف إصابة طبيب يرأس قسم جراحة القلب فيها بفيروس "كورونا".

وأوضحت الوكالة البريطانية أن هذا الطبيب يبلغ من العمر 64 عاما وأنه كان قد عاد مؤخرا من بريطانيا وتعامل مع عدد من المرضى.

ومن جانبها، كانت قد أعلنت وزارة الصحة في وقت مبكر، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر اعتبارا من اليوم تعليق استقبال المرضى ووقف العمل بالعيادات الخارجية والجراحات والزيارات بمستشفى نيقوسيا العام لمدة 48 ساعة، لحين مراجعة الموقف.

وفي سياق منفصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور ( كوفيد 19 ) بينهم مصري قادما من القاهرة.

وذكرت الوزارة في بيان لها ، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية"واس"، أن" ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين (سعوديين) ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق، والفحوصات المخبرية أظهرت أنهم يحملون فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )، وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية".

اقرأ أيضا