فيديو.. فلسطيني مُعافى من كورونا يشرح مرحلة إصابته بالفيروس القاتل

الثلاثاء 10 مارس 2020 | 11:20 صباحاً
كتب : دعاء جمال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص عربي يدعى محمد أبو ناموس وهو شخص فلسطيني مقيم في الصين في بؤرة وباء انتشار فيروس كورونا مدينة "ووهان" الصينية والذي يقص فيه عن قصته منذ أن علم بإصابته بالمرض وحتى الشفاء التام منه.

وأوضح أبوناموس أنه في بداية الأمر كان قد شعر بارتفاع شديد في درجة الحرارة وكذلك شعر كأن الدم يريد أن ينفجر من جسده وإحساس بضغط شديد على الجسد والتهاب في الحلق وطنين شديد في الأذن ولا يستطيع فتح عينيه.

وأضاف الفلسطيني أن كان الأصعب في الأمر هو صعوبة البلع وما يحدث في رئتيه وكأن مسمار حديدي يدخل من مقدمة صدره ويخرج من ظهره.

وفور خروجه للإسعاف، قال أبو ناموس إنه قد تم تحضير صندوق له فهو يعد حالة موت، مؤكدا عند دخوله الحجر الصحي قد تم تسليمه "ترمومتر" لقياس حرارته.

وأكد الفلسطيني أنه عقب دخوله الحجرة من أصدقائه الباكستانيين وشعر كأن جبل قد سقط على كتفيه ولا يستطيع الوقوف، وحتى إن وقف يشعر وكأن عموده الفقري سيخرج من رأسه.

وشدد الفلسطيني على أن أعراض نزلات البرد تختلف بشكل تام عن أعراض فيروس كورونا، فأعراض الانفلونزا تبدأ برشح وسيولة في الأنف وذروتها 3 أيام أما أعراض الإصابة بفيروس كورونا فتظهر مرة واحدة وبكل قوتها وهذا الفيروس يظل غير ظاهر بالجسد من أول يوم وحتى شهر كامل.

وكان قد أصيب الفلسطيني جراء انتقال العدوى من أحد أصدقائه إليه ولآخرون وتعامل معهم طب الأمن الوقائي الصيني.

اقرأ أيضا