أمطار ورياح تضرب كفر الشيخ والأرصاد تحذر من طقس اليوم

الخميس 12 مارس 2020 | 10:47 صباحاً
كتب : أحمد جلو

تعرضت مدن ومراكز محافظ كفر الشيخ، لسقوط أمطار على مناطق المحافظة وقراها، ومن المحتمل سقوط أمطار غزيرة وانخفاض في درجة الحرارة في طقس الخميس .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على شمال وجنوب الصعيد، وغزيرة رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتكون الرياح نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وعلى السواحل الشمالية الغربية مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ونشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة، ونشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال وجنوب الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائلًا للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والطقس ليلًا شديد البرودة على كافة الأنحاء، معتدل على جنوب الصعيد.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدًا وارتفاع الموج من أربعة إلى ستة أمتار، والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر مضطرب جدًا وارتفاع الموج من أربعة إلى خمسة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

اقرأ أيضا