20 حالة وفاة حتى الآن.. ماذا فعلت عاصفة التنين بمصر؟

الجمعة 13 مارس 2020 | 05:59 مساءً
كتب : دينا سليمان

تشهد البلاد حالة من الطقس السئ من أمطار كثيفه، ورياح حادة، بسبب إعصار التنين الذي ضرب البلاد منذ أمس الخميس ومستمر حتى الآن.

وتسبب هذا الأعصار في وقوع الكثير من الكوارث ومنها.:-

1- وقوع حادث اصطدام سيارة بتندة على كورنيش الإسكندرية.

حيث تسبب الحادث فى تهدم تندة على كورنيش الإسكندرية بمنطقة لوران وقامت الأجهزة التنفيذية المعنية برفع الحطام والسيارة التى تحطمت من جراء الحادث، وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

2- انهيار سور ورصيف منطقة "الجولف سيتى" بالعبور.

شهدت منطقة الجولف سيتي التابعة لجهاز مدينة العبور بالقليوبية، انهيار جزء كبير من السور المحيطة بها إلى جانب انهيار أجزاء كبيرة من الرصيف نتيجة سرعة تدفق مياه الأمطار من تحتها مما أدي إلى انهيارها.

كما شهدت مدينة بنها انهيار تندة مسجد إبراهيم مرسي بسبب سوء الأحوال الجوية.

3-انهيار سقف مخزن تابع للتربية والتعليم بالفيوم بسبب الرياح.

انهار سقف مخزن تابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم نتيجة الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة.

وبناء على ذلك قرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إحالة الواقعة للنيابة العامة كما أحال المحافظ المسئولين عن المخزن للتحقيق بسبب إهمالهم الجسيم وتقصيرهم فى العمل واختيارهم مكان غير آمن، خاصة أنه تبين أنه مخصص لتخزين أجهزة التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية.

4-سقوط سقف شقة بسبب الأمطار بمساكن أبو شاهين بالمحلة.

حيث شهدت منطقة مساكن أبو شاهين بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار سقف شقة بالطابق الخامس بسبب الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة، وانتقلت الحماية المدنية ومسئولو حى أول المحلة لمكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى حول المنزل وإخلاء الشقة من السكان.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بانهيار سقف شقة بالطابق الخامس بمنطقة مساكن أبو شاهين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

5-إخلاء عقار من السكان بعد انهيار سقفه بالسيدة زينب بسبب «منخفض التنين».

تلقت غرفة عمليات رئاسة حي السيدة زينب إخطارا يفيد انهيار سقف الدور الأخير بأحد المنازل  ووجود وشروخ طولية وعرضيه وهبوط بالأرضيات نتيجة سقوط الأمطار.

وعلى الفور انتقل

د.مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب إلى المنزل وأمر بإخلاء العقار من السكان والمنقولات وذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية .

6-الحكومة تعلن عدد وفيات موجة الطقس السيئ.

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك 20 حالة وفاة حدثت بسبب الطقس السيئ، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا.

 

وأكد رئيس الوزراء، خلال متابعته بغرفة عمليات الحكومة، أنه سيتم الخروج من هذه التجربة الخاصة بالطقس السيئ بضرورة تدعيم بعض البنية التحتية وفقا للمقتضيات.