هبوط أرضي بطريق بني سويف

الجمعة 13 مارس 2020 | 08:57 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلنت الإدارة العامة للمرور مساء اليوم الجمعة، برئاسة اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور، عن حدوث هبوط أرضي بطول 15 مترا وعرض 3 أمتار وعمق مترين في الاتجاه القادم من طريق بني سويف اتجاه الزعفرانة على طريق الجيش بمحافظة البحر الأحمر، بسبب وجود تجمعات مياه الأمطار المتراكمة بالطريق.

وتعرضت محافظات الجمهورية، أمس الخميس، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

ومن جانبها اتخذت المحافظات عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيئ، وتفعيل غرف العمليات والعمل على سرعة حل أى شكاوى قد تطرأ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، نظرا لظروف الطقس السيئ، ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل،المستشفيات،الإسعاف، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الأمطار المتوقع سقوطها قد تصل لـ60 و70 ملى، مناشدا بعدم ركن السيارات فى أماكن منخفضة أو بجوار الأشجار مع تقليل حركة المرور.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الاستقرار في الأحوال الجويـة اعتبارًا مـن أمس الخميس الموافق 12 مارس، وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس.

حيث سقطت أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وامتدت إلى مدن القناة وخليج السويس، وكانت رعدية على بعض المناطق، ووصلت إلى حد السيول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

اقرأ أيضا