من "الجزمة" لـ "بدلة الغطس".. هكذا علق الفنانون على منخفض التنين

الجمعة 13 مارس 2020 | 11:04 مساءً
كتب : دينا شفيق

تشهد مصر تقلبات جوية غير مسبوقة، بسبب إعصار "التنين"، الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة على كافة أنحاء الجمهورية، إضافة إلى رياح قوية محملة بالأتربة، وحرص عدد كبير من نجوم الفن في مشاركة جمهورهم بأدعية من القرآن الشريف و بعض الكوميكسات الكوميدية، والاخر استعاد ذكرياته من أيام الشباب، وسوف نستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الفنانين الذين شاركوا جمهورهم بأجواء الطقس وتعليقاتهم على الطقس.

صلاح عبدالله

علق الفنان صلاح عبدالله على حالة الطقس وموجه الأمطار من خلال نشر صورة نادره له، من خلال حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر "

وعلق صلاح عبدالله على الصورة قائلا:" ياتنين.. فى بولاق الدكرور زمان لما كانت تمطر فى ثوانى الشوارع تبقى وحل وبرك طين، وكنت بلبس جزمة وأحط التانية فى كيس وأنا خارج، وبعد المزلقان أبدلهم دا لما كان عندى جزمتين، قبل كدا كنت بحط الفردتين فى كيسين وألبسهم متكيسين، بس كنا كويسين".

إدوارد

شارك الفنان إدوارد جمهوره ، بصورة له من أحد أفلامه وهو يحمل أسطوانة اكسجين، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام ".

وعلق إدوارد على الصورة قائلا : "لما تبقي نازل تجيب حاجة من تحت في الجو ده، ربنا يستر علينا حد عاوز حاجة معايا" ونالت إعجاب متابعيه.

ربنا يستر علينا 😄 حد عاوز حاجة معايا 😄 A post shared by Edward (@edwardfouad) on Mar 12, 2020 at 7:24am PDT

أحمد سعد

شارك الفنان أحمد سعد جمهوره، بصورة جديدة في أحدث ظهور له، وهو بملابس الغوص و يحمل اسطوانة اكسجين، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وعلق أحمد سعد على الصورة قائلًا "انا نازل عندى شغل ادعولى الاكسجين يكفى عشان رايح الهرم ونالت الصورة على إعجاب عدد كبير من متابعيه.

انا نازل عندي شغل ..ادعولي الاكسجين يكفي عشان رايح الهرم A post shared by AHMED SAAD (@ahmed_saad_official2018) on Mar 12, 2020 at 10:09am PDT

على ربيع

شارك علي ربيع جمهورة بصورة جديدة له، وظهر من خلالها وهو يستمتع بالمطر في إحدى الشوارع وعلق قائلًا: "أنا الأسد أهو نزلت في المطر وهولعها نار".

انا الاسد اهو انا نزلت فالأعصار وهولعها ناار 🤣🔥 #علي_ربيع A post shared by Ali Rabee (@aliirabee1989) on Mar 12, 2020 at 8:24am PDT

ومن الفنانين الذين اكتفوا بكتابة أدعية، هم أحمد صلاح حسني وأحمد السقا و آمال ماهر و كتب أحمد صلاح حسني "السيول والأمطار.. واثق إن ربنا بيحمي مصر وشعبها من أشياء كبيرة وكثيرة في هذا التوقيت، سبحان الله".

السيول والأمطار ... واثق ان ربنا بيحمي مصر وشعبها من أشياء كبيره وكثيره في هذا التوقيت ... سبحان الله

رشوان توفيق

نشرت الصفحة الرسمية لبرنامج القاهرة الآن، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر "، فيديو الفنان رشوان توفيق وهو يدعو للمطر في أحدث ظهور له.

وظهر رشوان توفيق خلال الفيديو وهو يقول: "خير وبركة يارب، يارب خير علينا وعلى مصر كلها، يارب اجعله ماءً طهورا يارب، يارب حصنها من الميكروبات وطهرها وخضر أرضها بعطاء الله الواحد الأحد يارب، يارب أنزل لبنا ماء طهورا بعطفك ورحمتك ولطفك يارب".

@lameesh pic.twitter.com/mOgrNIupZu— القاهرة الآن مع لميس الحديدي (@CairoAlaan) March 12, 2020

أفاد خبراء هيئة الأرصاد أن القاهرة الكبرى تشهد طقسًا دافئًا نهارًا شديد البرودة ليلاً مع التعرض لأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة.

ويشهد الوجه البحرى طقسًا دافئًا نهارًا شديد البرودة ليلاً وسط توقعات بسقوط أمطار غزيرة على الوجه البحرى على بعض المناطق تكون رعدية أحيانًا والرياح نشطة.

أما عن السواحل الشمالية الغربية فتشهد طقسًا معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلاً وهناك توقعات بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية مع نشاط للرياح تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ويتوقع الخبراء أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقسًا مائلاً للدفء شديد البرودة ليلاوسط

أمطار رعدية تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

- فى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يشهد طقسًا حارًا نهارًا شديد البرودة ليلاً توقعات بأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

- توقعات برياح نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.