صور.. "مستقبل وطن" يساند في أعمال شفط مياه الأمطار بالمحافظات

السبت 14 مارس 2020 | 12:00 مساءً
كتب : سارة محمود

إيماناً بالدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، في مساندة الحكومة، ودعم الدولة المصرية، والتلاحم الدائم مع المواطنين ورفع المعاناة عنهم وتقديم يد المساعدة، وفي ظل حالة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد، وبتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، شكل الحزب غرف عمليات موسعة في عدداً من محافظات الجمهورية، لمتابعة تطورات أحوال الطقس وتأثيرها على الشارع المصري بمختلف النجوع والقري والمراكز.

وواصل أعضاء وقيادات وشباب حزب مستقبل وطن، بمختلف المحافظات، جولاتهم الميدانية للإشراف على أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين، بالتزامن مع موجة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد، مطالبين المواطنين بضرورة التواصل مع غرف العمليات والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار للعمل على شفطها من خلال معدات الصرف الصحي.

في محافظة القاهرة، شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة النائب محمد ماهر، أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة سوء أحوال الأرصاد الجوية، وتلقت الغرفة العديد من الشكاوى من المواطنين من مختلف الإحياء، وقامت أمانات الحزب بمختلف الأحياء الاستجابة على الفور، والاتصال بالطوارئ الحي وإرسال سيارة لشفط مياه التجمعات، وكانت من أبرزها مناطق العجوزة والخليفة ومدينة نصر والمقطم والزيتون.

في محافظة الجيزة، شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة اللحظية لتطورات المشهد الحالي بالشارع المصري في ضوء حالة الطقس الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث تلقت الغرفة من خلال الصفحات الرسمية للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي شكاوي أهالي الجيزة حول الشوارع التي تضررت من حالة الطقس، وتراوحت ما بين غرق عدد من الشوارع وانقطاع التيار الكهربائي وكذلك انقطاع خطوط المياه، وهي ما تم الاستجابة لها جميهاً، مشيراً إلى أن هناك حالة رضا بين المواطنين سواء لجهود الجهات المعنية أو غرفة عمليات حزب مستقبل وطن.

وفي محافظة الإسماعيلية، قامت أمانة قسم ثاني حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بعمل غرفة عمليات داخل نطاق حي ثان وتواصل مع مختلف الشياخات التابعة للدائرة تحسبا إلى حدوث أزمات وكوارث للمواطنين بالمناطق المختلفة وكلفت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي سعد أبو عيسى مندوبا في حالة الطوارئ وحدوث الأزمات والاتصال على الخط الساكن رقم 125 وأكد على تواجد سيارات شفط المياه داخل نطاق الحي حتى نتخطى أزمة التقلبات الجوية والطقس السيء.

وفي محافظة الفيوم، قامت أمانة حزب مستقبل وطن، الإبلاغ بأماكن تجمعات المياه لشفط المياه أول بأول بكل القري التابعة للمركز، كما تم تحريك معدات المجلس نحو أماكن التجمعات التي تم التبليغ بها وتم شفط تجمعات المياه وفتح غرف الصرف الصحي، كما قامت أمانة الحزب بتوفير عدد من وسائل النقل بنواحي المركز وذلك لنقل اهالينا من كبار السن من أمام المستشفى العام بأبشواي إلى منازلهم بسلام.

وفي محافظة كفر الشيخ، أصدرت أمانة الحزب منشوراً لتوعية المواطنين بالتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا والتي سوف تستمر حتى غدا السبت وفقا للأرصاد الجوية حرصًا على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه.

وأكدت أمانة محافظة كفر الشيخ بقيادة المهندس فوزى الرفاعى أمين الحزب بالمحافظة على ضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة أثناء سقوط الأمطار وعدم محاولة إصلاح أعطال الكهرباء من تلقاء أنفسهم والاتصال بالجهات المعنية والمختصة لإصلاحها حرصًا على سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للمخاطر.

وأشارت أمانة الحزب بالمحافظة، بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية والصحية بكثرة تناول المياه والمكوث داخل منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض إلى الأجواء الباردة مباشرة أثناء التواجد فترة في الأجواء الدافئة.

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

مستقبل وطن

اقرأ أيضا