بالفيديو.. روما تحارب فيروس كورونا بالغناء

السبت 14 مارس 2020 | 12:58 مساءً
كتب : دعاء جمال

على ما يبدو أن إيطاليا كانت قد قررت محاربة فيروس كورونا ولكن على طريقتها الخاصة وهي عبر الغناء.

فنشرت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم، السبت، مقطع يظهر فيه الإيطاليون وهم يقومون بالغناء والعزف على الجيتار وكأن النشيد الوطني أصبح سلاحهم في وجه كورونا.

وكانت قد أعلنت السلطات الإيطالية إغلاق مطار روما تشيامبينو، الذي يستقبل عادة الطائرات التي تقوم برحلات منخفضة الكلفة اعتبارا من الجمعة المقبل، بسبب تفسي فيروس كورونا المستجد.

وقررت السلطات كذلك خفض أنشطة مطار فيوميتشينو المخصص عادة للرحلات الدولية بدءا من الثلاثاء المقبل، كما أعلنت الشركة المشغلة.

وتعد إيطاليا هي الدولة الأكثر تضررا من وباء كورونا المستجد في أوروبا مع تسجيل 827 حالة وفاة واكثر من 12 ألف إصابة بحسب حصيلة مساء الأربعاء.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي إغلاق كل المتاجر في سائر أنحاء البلاد باستثناء تلك التي تبيع الأغذية والصيدليات، وذلك في إجراء غير مسبوق للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال كونتي في خطاب إلى الأمة بثه التلفزيون "إنّنا نغلق المتاجر والملاهي الليلية والحانات والمطاعم".

وأشار إلى أن "خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى مسموحة" وأنّ "مفعول هذا الجهد سيظهر في الأيام الـ14 المقبلة"، في وقت بلغ فيه عدد المصابين بالوباء أكثر من 12 ألف شخص قضى منهم 827 شخصاً.

ووسعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة منذ، الأحد، على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل "سائر أنحاء البلاد"، بحسب مرسوم صدر، مساء الاثنين، ويدخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء.

اقرأ أيضا