تدخل عاجل من التضامن لإنقاذ 15 طفل و500 أسرة من الشارع

السبت 14 مارس 2020 | 04:58 مساءً
كتب : رحاب الخولى

مازال فريق التدخل السريع وفرق الإنقاذ التابعة لوزارة التضامن، تواصل عملها بلنتشال المشردين من الشوارع والأسر المتضررة، حيث تم التعامل مع ٥٠٠ حالة من المشردين والأسر المتضررة من الطقس السئ على مستوي الجمهورية.

و تم نقل ٤٥ مسن منهم إلى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع كما تم التعامل مع ١٥طفل من مفتقدى الرعاية تم ايداعهم بالدور الرعاية و٢٧٨ أسرة تتضرت من الطقس غير المستقر وقام الفريق بتوزيع٥٠٠بطانية و ٥٧٨وجبة ساخنة .

وابرز التقرير التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والذى ساهم في رعاية المشردين ووقيام بعض المؤسسات في المحافظات بفتح ابوابها لاستقبال اعداد من المشردين.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على استمرار عمل فرق التدخل السريع علي مستوى الجمهورية والعمل علي مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين.

جدير بالذكر أن فرق التدخل السريع تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل وهى حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للابلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528).

من ناحية أخرى، صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ان فريق اطفال بلامأوي بالوزارة تعاملوا امس في ظل موجة الطقس السيء التي تتعرض مع 427 حالة من المشردين والاطفال بلامأوي علي مستوي المحافظات المستهدفة منهم 205 مسن بلامأوي و222 طفل بلامأوي علي مستوي 13 محافظة التي يعمل بها برنامج حماية الاطفال بلامأوي ، وقد تم نقل 22 مشرد الي مؤسسات رعاية كما تم نقل 9 اطفال لمؤسسات رعاية الاطفال وتم توزيع 120 بطانية و311 وجبة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني كما تم دمج حالة واحدة داخل اسرتها وتم عمل اسعافات ل59 حالة وتم تحويل حالتين للمستشفي لتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

وتم التعامل مع 197 من الأطفال الذكور و25 من الاطفال الاناث وتم توعية 53 حالة ما بين الاطفال والكبار بمخاطر التواجد في الشارع.

واشادت القباج بالتعاون مع المجتمع المدني في ذلك والذي ساهم في رعاية المشردين وقام في المحافظات بفتح ابوابه لاستقبال اعداد منهم ومؤكدة ان الفريق والحملات ستظل متواجدة ومنتشرة علي مستوي المحافظات وعلي مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السئ لانقاذ المشردين الكبار حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات رعاية اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلامأوي بالاضافة لدور جديدة جهزتها الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني في السويس وبورسعيد وبني سويف.

وبالأمس، جهت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج نائب رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر فريق الطوارئ بفرع الهلال الاحمر بالإسماعيلية بالنزول إلى عدد من المناطق التى تضررت جراء الأمطار الغزيرة و اجراء عدد من التدخلات وكان من بينها أسرة تحتاج إلى إيواء بشارع المنصوره المتفرع من دمنهور وتم التواصل مع مديرية الشباب والرياضه حيث تم توفير مبيت لهم.

وفي حى السلام : تضررت منازل ٧ أسر، فتم نقلهم إلى مبنى التأهيل المهنى بالتعاون مع مديرية التضامن لتسكينهم حيث قام الهلال الاحمر المصرى بتوزيع بطاطين عليهم و تجهيز وجبات بالاضافه إلى منطقة منازل الإذاعة والتلفزيون والتي . تضرربها منازل ١٥ أسرة، تم نقل ٣ أسر منها إلى مساكن التأهيل المهنى بالتعاون مع مديرية التضامن وتوزيع المعونات والوجبات عليها ، فى حين بقيت ١٢ أسرة حيث تم توزيع المعونات( بطاطين/ حصر/ وجبات

اقرأ أيضا