وزيرة الصحة: فرصة مصر أفضل من أوروبا في تجاوز أزمة كورونا

السبت 14 مارس 2020 | 10:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن فرصة مصر في تجاوز أزمة كورونا، أفضل، مقارنة بالدول الأوروبية، لأن دول أوروبا بها مواطنين كبار في السن ومعظم الشعب المصري من الشباب أكثر بنسبة 65%، منوهة إلى أن فيروس كورونا انتشر في أوروبا لأنها قارة تتسم بالشيخوخة.

وأضافت "هالة زايد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يتم إجراء تقييم دوري بشأن مواجهة فيروس كورونا، وبناء عليه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرة إلى أنه لا بد من تقليل الزيارات والمقابلات، أو التواجد في تجمعات.

وأشارت إلى أنه تم تعطيل الدراسة؛ من أجل حماية المصريين، مشيرة إلى أن العامل الأهم في مواجهة فيروس كورونا؛ هو المواطن نفسه .

وأكدت أنه لا بد من الاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل الأيدي، حتى في المنزل، خاصة الأمهات؛ حفاظا على أطفالهن، موضحة أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت «هالة زايد» أن

وتابعت : «الكل رقيب على نفسه والدولة قامت بكافة الإجراءات الاحترازية ، وعلى المواطنين التقليل من التجمعات في أماكن مغلقة لمنع انتشار فيروس كورونا، ومن الضروري استعمال الصابون بشكل مستمر طوال اليوم».

وناشدت وزيرة الصحة المواطنين بالالتزام واتباع التعليمات لابد أن يستمع إلى تعليمات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا دون أي استهتار والتعامل مع الموضوع بجدية، لأن وسيلة بسيطة تقي من أمراض كثيرة.

اقرأ أيضا