لاعب سابق يتحدى "كورونا" من مسجد أبو المكارم.. والأوقاف ترد

الاحد 15 مارس 2020 | 03:03 مساءً
كتب : دينا سليمان

حرصت مؤسسات الدولة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الوباء الذي أصاب دول العالم، الشهير بـ فيروس "كورونا " كوفيد19، وحرصا على سلامة المواطنين من الإصابة.

ومن هذه المؤسسات الهامة بالدولة التى اتخذت الحظر والاحتياطات اللازمة، وزارة الأوقاف التي قررت قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمسة وأداء خطبة الجمعة، بما لا يزيد عن 15 دقيقة، ولا يزيد وقت الانتظار بين الأذان والإقامة عن 5 دقائق في المغرب و10دقائق في باقي الصلوات، مع العناية الفائقة بنظافة المساجد، ويأتي هذا في إطار خطة الوزارة لمواجهة فيروس "كورونا".

وكذلك اتخذت الوزارة قرارًا، بتخفيف التجمعات غير الضرورية والحتمية فى الوقت الراهن، بأن يتم قصر العزاء على مراسم تشييع الجنازة دون إقامة السرادقات، وكذلك الحال ومن باب أولى في إقامة الأفراح بقصر الدعوة فيها على الأسرتين ما أمكن وخواص الخواص إذا لزم الأمر، حفاظا على الأرواح مقدم على كل هذه المظاهر.

كما قررت "الأوقاف" منع إقامة مراسم العزاء وعقد القران بدور المناسبات التابعة لمساجد الوزارة في هذه الظروف الراهنة.

ورغم ذلك قرر طارق السعيد لاعب الأهلى والزمالك السابق إقامة عزاء والدته اليوم بمسجد أبو المكارم بـ صلاح سالم، ضاربا بالقرار عرض الحائط.

وبسؤال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن تلك الواقعة، قال إن قرار المنع خاص بدور المناسبات التابعة لمساجد الوزارة فقط.

وأضاف "طايع": "ليس من سلطتنا اتخاذ أي إجراءات ضد المساجد الغير تابعة للأوقاف ومسجد "أبو المكارم" غير تابع للوزارة".

وتابع: "لذا يتم إقامة عزاء والدة اللاعب تحت مسئوليته ومسئولية إدارة المسجد، ولا يخدع لأي إجراء قانوني من وزارة الأوقاف".

اقرأ أيضا