بعد تعليق الدراسة.. المعلمون يبادرون بالتدريس للطلاب عبر الإنترنت

الاحد 15 مارس 2020 | 03:13 مساءً
كتب : سارة محمود

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس السبت، قرارًا بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ حرصًا على سلامة الطلاب من انتقال عدوى فيروس القاتل، والذي سجل حتى الآن لإصابة 7 طلاب "6 بالمدارس وأخرى بإحدى الجامعات".

التعليم

وبالرغم من قرار الرئيس، إلا أن إحدى معلمات اللغة الأجنبية الأولى "الانجليزي" حرصت على متابعة الطلاب ومراجعة الدروس القديمة خلال فترة تعليق الدراسة، لتبعث رسائل لأولياء الأمور قائلة:" صباح الخير... عشان نستغل الإجازة وممنساش اللي اخدناه هنزلكم كل يوم اثنين وخميس مراجعة انجليزي على جروب الواتس أب".

المدرسة الإنسانة

ومن جانبها، وصفت أماني الشريف، مؤسسة جروب "اتحاد المدارس التجريبية" المعلمة بـ"الإنسانه" نظرًا لما تقوم به خلال الفترة المقبلة، مطالبة جميع المعلمين أن يكون لهم دور إيجابي للعبور بهذه المرحلة إلى بر الأمان.

تعليق الدراسة بالمدارس

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 15 مارس، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس السيسى بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية، وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قرار تعليق الدراسة والأنشطة الرياضية للحد من الاختلاط، وكإجراء وقائي للحفاظ على أولادنا وشبابنا، والحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

القرار للطلاب فقط

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين يختص به فقط الطلاب، وليس أي فرد آخر في المنظومة التعليمية.

وأكد "شوقي"، عبر تصريحاته على جروب "واتس أب" التعليم مشروع مصر القومي، على تكاتف الجميع لإدارة هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه خلال الساعات المرتقبة سيتم إرسال واجبات جديدة للمعلمين بكافة المراحل التعليمية.

موضوعات ذات صلة

بعد تعليق الدراسة.. قرار جديد من المدرسة الدولية بالتجمع الخامس بشأن الطلاب الجدد

بعد تعليق الدراسة.. "التعليم" تُغلق مدرستين في الدقهلية بسبب كورونا

اقرأ أيضا