غرفة عمليات بني سويف: إصلاح الأعطال الفنية لسرعة عودة التيار الكهربي

الاحد 15 مارس 2020 | 04:24 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أكدت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة بني سويف،على أنه تم توصيل التيار الكهربائي للمنطقة الصناعية ببياض العرب الصناعية، وأنه تم توصيل التيار الكهربائي لكل مطاحن الدقيق في دائرة المحافظة.

بينما أفادت الغرفة أن شركة الكهرباء بأنه يجري العمل بكامل طاقة الطاقم الفني بالشركة لتنفيذ أعمال إصلاح كافة الأعطال الفنية بسبب الأمطار وتقلبات الطقس، التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وذلك حرصا على توصيل التيار لكل المناطق والقرى التي تعاني من انقطاع الكهرباء بها.

وأفادت الغرفة أن شركة المياه بالمحافظة أكدت أنه تم ضخ مياه الشرب في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، ونظرا لعمل المحطات بنصف طاقتها، هو ما يؤدي إلى انخفاض ضغط المياه، والتي لا تصل إلى الأدوار العلوية.

كما أكدت الشركة، أنه قريبا جدًا سيتم تشغيل المحطات بكامل طاقاتها، وستنتهي المشكلة نهائياً بالقرى والمدن، وذلك مع انتهاء العكارة بشكل نهائي التي تعرضت لها مياه النيل بسبب السيول التي تدفقت بشدة خلال اليومين الماضيين.

وأفادت الغرفة أيضًا، فيما يتعلق بالوضع في قرية سنور التي قد تعرضت لتدفق سيل شديد بمخر السيول،ونظرا للتدفق الشديد خرجت بعض مياه السيل خارج مجري المخر مما أدى إلى تسرب المياه وغمر جزئي (من 10 إلى 20 سم )، بعض الشوارع بسنور القديمة، واستلزم ذلك كاجراء احترازي فور ابلاغ الري باحتمالية تدفق سيل شديد، حيث تم اخلاء المنازل بسنور القديمة، ويتم منذ أمس توفير كافة أوجه الدعم للأهالي المتضررين.

وجاري حاليًا سحب وشفط المياه من الشوارع والمنازل المتضررة لسرعة عودة الأهالي لمنازلهم، وجاري اصلاح أعطال الكهرباء بالقرية لعودة الكهرباء لكامل القرية.

اقرأ أيضا