بعد تعليق الدراسة.. وزير الاتصالات: إنترنت مجاني للطلاب لسهولة التواصل

الاثنين 16 مارس 2020 | 12:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم التنسيق بين كل من وزارة الاتصالات ووزارتي التعليم والتعليم العالي، وأن فور التأكد من الروابط التعليمية سيتم نشرها، دون أن يحسب ذلك من باقات التحميل على الانترنت.

وأوضح "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن تطبيق هذا القرار سيتم خلال هذا الشهر والمواطن سيلاحظ ذلك في فواتير الإنترنت.

وأضاف وزير الاتصالات، أن هناك مبادرة اخرى تم الاتفاق عليها وهي أن شركات الإتصالات والإنترنت ستوفر على حواسبها ومواردها أماكن وسعات لكي تخزن عليها المحاضرات والدروس التي ستتم عن طريق الانترنت، لتكون بمثابة مادة ارشيفية الكترونية يستطيع الطالب الرجوع له.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم تفعيل كل طرق التفاعل بين المحاضر والطلاب لكي يكون هناك مساحة من الاسئلة والاستفسارات بشكل يحاكي العملية التعليمية في شكلها التقليدي، وهذا من خلال منصات تتم تنفيذها في الأيام الجارية.

وجاء ذلك بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم السبت الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، اعتبارًا من أمس الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب 126 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط "حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي الأحد الموافق 8 مارس".

اقرأ أيضا