السعودية تسجل 36 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

الخميس 19 مارس 2020 | 07:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن رصد وتسجيل (36) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وأشارت الوزارة، إلى أنه من بين الحالات الجديدة هناك (17) حالة إصابة لقادمين من دول؛ المغرب، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيران، وباكستان، والكويت، والعراق، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر.

وأضافت الوزارة أن الـ(19) حالة الأخرى هي لمخالطين مع حالات إصابة سابقة.

وأوضحت الوزارة أن هناك (21) حالة في مدينة الرياض و (4) في القطيف و(3) حالات في مكة المكرمة و (3) حالات في الدمام، وحالتين في الهفوف وحالة واحدة في كل من جدة والظهران ومحايل عسير.

وذكرت الوزارة أن إجمالي الحالات المسجلة في المملكة بلغ (274)، تعافت منها اليوم حالتان ليصبح مجموع حالات التعافي (8) حالات، ويوجد حالتان في وضع حرج وبقية الحالات بوضع مستقر، ولم ترصد إلى تاريخه أي وفيات ولله الحمد.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل، تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، ضمانا لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع .

ودعت كل من كانت لديه تساؤلات او استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ولازالت المملكة السعودية تتخذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والذي أصاب العديد من المواطنين السعوديين في الآونة الآخيرة، الأمر الذي جعلت السلطات السعودية تُصدر قرارًا بتعطيل الدراسة بالإضافة إلى منع الصلاة في المساجد باستثناء الحرمين الشريفين، لتتداول بعض الانباء الأن عن تعليق الدخول لمواقف المسجد النبوي ابتداء من مغرب اليوم الخميس حتى إشعار آخر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طلبت من جميع المنشآت في القطاع الخاص الالتزام بتعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص لمدة 15 يومًا.

كما طلبت بقيام منشآت القطاع الخاص بتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد، بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن 40% من مجموع العاملين في مقر المنشأة.

واستثنت السلطات من عدم الحضور لأماكن العمل جميع الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء وسلسلة الإمدادات والخدمات اللوجيستية الخاصة بها حتى توفيرها للمستهلك النهائي.

قررت السعودية الأربعاء، تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات في القطاع الخاص لمدة (15) يومًا، و تفعيل إجراءات العمل عن بعد عدا القطاعات الحيوية، وقطاعات البنية التحتية الحساسة مثل (الكهرباء، والمياه والاتصالات)، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وأعلنت وقف الصلاة في المساجد باستثناء الحرمين الشريفين وذلك في إجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة حيث أصيب 171 شخصا، وفق الوكالة.

موضوعات ذات صلة:

تعرف على أبرز الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة كورونا؟

"بعد إلغاء الصلاة".. السعودية تُصدر قرارات هامة منتصف الليل لمواجهة كورونا

السعودية تدعو لعقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين لمواجهة كورونا

اقرأ أيضا