اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري

الخميس 19 مارس 2020 | 08:08 مساءً
كتب : محمد عماد

حدد اتحاد الكرة برئاسة اللجنة الخماسية، موعد استئناف بطولة الدورى الممتاز بعد فترة التوقف الإجباري لمدة 15 يوما من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأكد عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى اتحاد الكرة، قائلاً "الدورى راجع فى شهر أبريل المقبل بعد إنتهاء أزمة فيروس كورونا فى العالم كافة، كرة القدم مصدر رزق لعناصر المنظومة الرياضية من عامل غرف خلع الملابس إلى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والمسئولين عن الرياضة داخل مصر".

وتابع: "المتأثر من تجميد النشاط الرياضى أصحاب الرواتب القليلة ومن يتحدث عن إلغاء الدورى الممتاز مجموعة من الجهلة والمغيبين"، لافتا إلى أن كرة القدم صناعة وتؤثر فى اقتصاد البلد لاسيما وأنها تعتبر بمثابة أمن قومى".

وقرر الجهاز الفني بالكامل تشكيله الفني والإداري المشاركة في الأعمال الخيرية فى تلك الظروف بالتبرع لعدد من الأسر التي تضررت من فيروس كورونا عى ان يكون التبرع عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية.

وجاء ذلك بعدما دخل العديد من النجوم مثل سعد سمير و وليد سليمان وشريف إكرامي ومحمود تريزيجيه وكريم نيدفيد ومحمود علاء وطارق حامد واحمد عيد عبد المالك .

وكان سعد سمير أطلق مبادرة للتكفل بعدد من الأسر المحتاجة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا عبر فديو علي صفحت وتحدي العديد من اللاعبين

وقررت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم قبول التظلم المقدم من ناديي الأهلي والزمالك على العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق الخاصة بأحداث مباراة السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات في 20 فبراير الماضي شكلا، وفي الموضوع قررت تعديل العقوبتين الصادرتين بحق كل من لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ولاعب نادي الزمالك إمام عاشور بجعلها الإيقاف 10 مباريات لكل منهما ، وتعديل العقوبة الصادر بشأن إداري نادي الزمالك أحمد زاهر بجعلها الإيقاف 12 مباراة وتأييد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق فيما عدا ذلك.

وبالنسبة للتظلم المقدم من نادي الزمالك ضد قرار لجنة المسابقات بتاريخ 26 فبراير الماضي ، فقد قررت لجنة الاستئناف قبوله شكلا ورفضه موضوعا

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري قد قررت عقب مباراة السوبرالمصري في أبو ظبي الإماراتية اجتماعها إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

الجهاز الفني لمنتخب مصر يتبرع للأسر المتضررة من كورونا

اقرأ أيضا