يوفينتوس مهدد برحيل لاعب عالمي مشهور

الجمعة 20 مارس 2020 | 06:12 مساءً
كتب : شادي أسامة

كشفت تقارير أسبانية أن اللاعب البرتغال كرستيانو رونالدو أصبح أكثر المتضررين بعد توقف البطولات الأوروبية والدوري الإيطالي وذلك بسب فيروس كورونا.

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن البرتغال كرستيانو رونالدو يتعرض خلال الفتره الحالية لخسارة 10 ملايين دولار من راتبه مع اليوفينتوس، بعد قررالنادي بتخفيض رواتب اللاعبين بعد توقف المنافسات حول العالم .

وأشارت الصحيفة أن قرر التوقف دفع رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بالاتفاق مع أندية الدوري الممتاز،أن يفكر جديا في تخفيض الرواتب السنوية للاعبين خلال الموسم الأول.

وشددت الصحيفة على أنه لم يتم تطبيقه حتى الآن، لكان هناك تقديرات بأن يكون بنسبة تتراوح بين 20 أو 30 % من عقد كل لاعب.

واختتمت الصحيفة أن اللاعب البرتغال وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية يمتلك ثروة تبلغ 430 مليون دولار تقريبا ويتقاضي من اليوفينتوس في الموسم الواحد ويتقاضى راتبا يبلغ 35 مليون دولار .

ويتصدر فريق السيد العجوز جدول الترتيب لبطولة الدوري برصيد 63 نقطة متفوقا على لاتسيو صحاب المركزالثاني برصيد 62نقاط .

وفى سياق آخر، قال داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم بإيطاليا إنه لا يعتقد أن منافسات الدوري سيتم استئنافها قريبا في إيطاليا، التي تعد أكثر الدول الأوروبية تأثرا بأزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقال توماسي اليوم الجمعة: "السماح بتدحرج الكرة مرة أخرى سيكون إشارة للمجتمع تفيد بأننا قريبون من الوضع الطبيعي مجددا. والوضع ليس كذلك الآن. كرة القدم في آخر الترتيب بقائمة الأشياء المهمة."

وأضاف توماسي أنه في ظل حقيقة أن كرة القدم في الصين لن تستأنف قبل 22 مايو المقبل، فاستئناف الكرة في أوروبا ربما يكون بعد ذلك.

وقال إن قرار توقف الدوري الإيطالي جاء متأخرا بنحو عشرة أيام، وقد يعود السبب في ذلك إلى أن قرار تأجيل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) تأخر، حيث لم يعلن سوى يوم الثلاثاء الماضي، لكنه أضاف أنه لا جدوى من الجدل في الوقت الحالي.

رئيس رابطة لاعبي إيطاليا: قد لا يتم استئناف المنافسات في وقت قريب

نجم جديد من يوفنتوس في الحجر الصحي

اقرأ أيضا