نقابة الأطباء تكشف عدد أعضائها المصابين بفيروس كورونا

الاثنين 23 مارس 2020 | 03:18 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، نقيب أطباء الدقهلية السابق، إن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد حتى الآن بين أعضاء الفريق الطبى في مصر وصل لـ 26 حالة إصابة حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه الأعداد قابلة للزيادة، وهي فقط ما تمكنوا من التعرف عليها.

وأكد إبراهيم الزيات، أن المصابين بفيروس كورونا من بينهم 6 من الأطباء البشريين، وصيدلى واحد، و7 من فرق التمريض، و4 من المراقبين الصحيين، و5 من فنيي المعامل، و3 من فنيي الأشعة.

وأوضح نقيب أطباء الدقهلية السابق، أن إصابات الأطباء تتضمن استشاري صدر بدمياط، وطبيبة بحميات منوف، واستشاري الباطنة في مستشفي الطلبة جامعة القاهرة، وطبيبة رعاية مستشفى الشروق بالهرم، وطبيب تجميل مستشفى البنك الأهلي، وطبيب بمستشفى المنيرة.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

موضوعات ذات صلة

بعد إصابة 4 وزراء.. كورونا يطيح بوزيرة الدولة الفرنسية

بعد وفاة شفيع عبد الحليم هاشتاج الجيش المصرى يتصدر تويتر

اقرأ أيضا