الصحة تُصدر بيان هام بشأن فيروس كورونا وتحذر المواطنين

الاثنين 23 مارس 2020 | 03:23 مساءً
كتب : سارة محمود

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الإثنين، من خلال رسائل "sms" على الهواتف المحمولة، 5 نصائح جديدة للمواطنين بشأن فيروس كورونا المُستجد والذي سجل حتى الآن أصابة 327 حالة ووفاة 14 مواطن بربوع المحافظات، ويأتي ذلك بهدف حماية المواطنين من أى عدوى محتملة لفيروس.

وقالت وزارة الصحة، فى نصائحها للمواطنين: "برجاء عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة وتجنب الزيارات وعدم التواجد في التجمعات وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون"، مطالبة المواطنين بضرورة تطهير الأسطح باستمرار.

أكدت وزارة الصحة والسكان أن تجنب التدخين أمر هام في ظل ظروف انتشار عدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن التدخين يزيد احتمالية الإصابة بعدة أمراض حال الإصابة بعدوى كورونا داعية جميع المواطنين إلى الإقلاع عن التدخين.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأكل الصحى المغذى يساعد في رفع المناعة وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى وطالبت بضرورة تجنب المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكر كما أن التدريبات الرياضية المنظمة مهمة للكبار بواقع 30 دقيقة والأطفال ساعة يومياً.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

موضوعات ذات صلة

نقابة الأطباء تكشف عدد أعضائها المصابين بفيروس كورونا

بعد إصابة 4 وزراء.. كورونا يطيح بوزيرة الدولة الفرنسية

اقرأ أيضا