وزير التعليم يُصدر بيان هام بشأن جداول امتحانات الثانوية العامة والإعدادية

الاثنين 23 مارس 2020 | 03:30 مساءً
كتب : سارة محمود

" هل سيتم تعديل جداول امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس "كورونا"، وتوقف الدراسة".. تساءل حرصت إحدى أولياء الأمور لتوجيه للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خاصة في الوقت الحرج التي تمر به البلاد الآن لمواجهة فيروس كورونا القاتل، والذي سجل حتى الآن إصابة 327 مواطن وحصد 14 حالة بربوع المحافظات.

وقالت على صفحة "التعليم في مصر" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ماذا لو تم عرض على وزير التعليم أن يتم تعديل جداول الثانوية العامة والشهادة الإعدادية والشهادات الأخرى بحيث لا تشتمل على مواد خارج المجموع تيسيرا على أولادنا في هذا العام ذو الظروف الاستثنائية؟ والله سنكون له ممتنين جدا".

وأجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي: "فعلنا هذا يا فندم" وهذا دليل على قيام الوزارة بإجراء بعض التعديلات على جداول الشهادات.

التعليم

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

موضوعات ذات صلة

نقابة الأطباء تكشف عدد أعضائها المصابين بفيروس كورونا

الصحة تُصدر بيان هام بشأن فيروس كورونا وتحذر المواطنين

اقرأ أيضا