مدير المرور يتفقد الخدمات المرورية بالطرق السريعة

الجمعة 27 مارس 2020 | 10:19 صباحاً
كتب : دينا سليمان

تفقد صباح اليوم، اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة للمرور، الخدمات الأمنية على الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات.

ووجه "متولي"بمراقبة حركة الطرق البعيدة عن طريق كاميرات المراقبة.

ونبه "مدير الإدارة" على تحقيق أقصى معدلات السيولة المرورية، وأمر بتشديد الرقابة على الحافلات ووضع الرادارات على الطرق المؤدية للإقليمي.

حيث نشرت الإدارة العامة، القوات الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق، للحفاظ على أمن وأمان الطريق، وتم نشر السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات، بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

وأمر "مساعد الوزير" بتفعيل دور خدمة الإغاثة المرورية عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة، وذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث أو مشكلات بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة، من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة، على مدى الـ24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية (01221110000/ 24021233).

في سياق آخر..

كشفت نيابة الصف بالجيزة، عن مفاجأة صادمة عن حادث الطريق الإقليمي الذي وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، الذي أسفر عنه مصرع 18 شخصا، واصابة 15 أخرين، عندما دهست تريلا 14 سيارة مصطفا بجوار أحد الاكمنه أثناء فترة الحظر.

حيث قالت التحقيقات بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامى العام، ان سائق التريلا التي كانت محملة بمواد بناءً، هرب بعد وقوع الحادث، ولم يتم الكشف عن هويته إلى الآن، وإن أجهزة الأمن اشتبهت في أحد المصابين على أنه السائق.

وطلبت النيابة من أجهزة الأمن الكشف عن هوية السائق على وجه السرعة، بعد التحفظ على سيارته، تمهيدًا لإصدار قرار بضبطه وإحضاره لعدم معرفة هويته.

وتواصل النيابة سماع أقوال المصابين بعدد من المستشفيات وجميعهم، وأفادوا بأن السائق المتسبب في الحادث أطاح بهم، وهو قادمًا بسيارته، وهم كانوا داخل سياراتهم «الملاكى، والنقل، والميكروباص».

وكان عدد من شهود العيان والمسعفون قالوا إن السائق الهارب كان يردد: «مكانش قصدى»، واتضح من التحقيقات الجارية الآن هروبه أثناء إسعاف ونقل الضحايا والمصابين للمستشفيات.

اقرأ ايضا

ضبط أسلحة نارية خلال حملة أمنية بأسيوط

بسبب كورونا.. إغلاق مقاهي وتشميع "سايبرات" في حلوان