التضامن تكشف عن حجم التبرعات التي تلقتها جمعية رسالة

الخميس 02 ابريل 2020 | 09:24 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كشف الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزيرة التضامن، مصير الأموال التي جمعتها جمعية رسالة للأعمال الخيرية ضمن مبادرة "تحدي الخير".

وقال العقبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام حداد في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن الرقابة على التبرعات غير مرتبطة بتحدي الخير، مشددا على أنها دور أساسي لوزارة التضامن الاجتماعي للرقابة على 50 ألف جمعية في مصر، لافتا إلى أن وزارة التضامن تراقب جمع المال وتعطي تصاريح هذه الأنشطة.

وأوضح العقبي، أن جمعية رسالة من الجمعيات النشيطة، مؤكدا أنها تخضع لكل اليات الرقابة، مشيرا أنها حصلت على تصريح لجمع تبرعات لصالح الأسر المضارة بسبب فيروس كورونا.

وأكد ، أنه بالمراجعة جرى التأكد أنها جمعت ما يزيد عن 3.4 مليون جنيه، بينما أنفقت ما يقترب من 9 مليون جنيه، مشيرا إلى أنها دفعت حوالي 5 مليون جنيه من حسابتها، مشيرا إلى أنها تصرف مساعدات مالية وغذائية ووجبات ساخنة للأسر المسجلة لديها.

وفي جهة أخرى، أكد العقبي أن العمالة الغير منتظمة يمكنها التسجيل في مكاتب القوى العاملة أو التسجيل في أقرب مكتب شؤون اجتماعية للحصول على معاش تكافل وكرامة، لافتا أنه جاري إضافة 100 ألف أسرة لمعاشات تكافل وكرامة.

أقرا ايضا:

محمد العقبي يفجر مفاجأة بشأن حملة "تحدي الخير"

شيكابالا: "تحدي الخير" ليس للتمثيل والغرض منه مساعدة الجميع

اقرأ أيضا